أهم الأخبار

١٠ إصابات واعتقال شابين بمواجهات في الضفة وغزة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

أصيب ١٠ شبان برصاص جنود الاحتلال، اليوم الجمعة، خلال مواجهات عنيفة شهدتها نقاط الاحتكاك المختلفة في الضفة وغزة.

ففي غزة، أصيب خمسة شبان برصاص الاحتلال خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على خطوط التماس شرق مخيم البريج “تلة أم حسنية” وشرق مدينة غزة قرب موقع “ناحل عوز” العسكري.

وأطلق جنود الاحتلال المتمركزين في موقع “ناحل عوز الرصاص الحي على شبان اقتربوا من الحدود شرق المدينة،

ونقل المصابين الثلاث إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج، حيث وصفت حالتهم بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بالاختناق بعد استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

 

وإلى شرق القدس، حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان في مفرق الكبسة في قرية العيزرية.

وأفادت الطواقم الطبية أنه قدمت الإسعافات الأولية لخمسة إصابات، مشيرة إلى أن العشرات أصيبوا بحالات اختناق جراء استهداف المناطق السكنية بالقنابل الغازية.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان قرب المدخل الشمالي للمدينة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي ووابلا من القنابل الغازية.

وذكرت مصادر محلية أن قوة صهيونية خاصة اقتحمت المنطقة خلال المواجهات واعتقلت أحد الشبان – لم تعدف هويته بعد – ونقلته إلى جهة مجهولة.

فيما ذكرت مصادر محلي، أن شبان ألقوا عددًا من الزجاجات الحارقة “المولوتوف” على المنطار العسكري وسياج مستوطنة “بيتار عليت” غرب بيت لحم، ليسمع فيما بعد دوي انفجار في محيط المكان.

فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان في مخيم العروب في مدينة الخليل، وذكر إعلام الاحتلال

أن الشبان استهدفوا إحدى النقاط العسكرية في المدينة بالزجاجات الحارقة.

وشهد مدخل مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، ونشر الاعلام العبري صورة لاندلاع حريق جراء القاء الشبان زجاجات حارقة “مولوتوف” صوب جنود الاحتلال.

فيما تجددت المواجهات الأسبوعية في عدد من القرى وذلك ضد الاستيطان وجدار الفصل العنصري، حيث شهدت قرية كفر قدوم في مدينة قلقيلية مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اعتدت على المتظاهرين بإطلاق القنابل الغازية والرصاص المطاطي والحي.

كما اعتقلت  قوات الاحتلال الشاب محمد الخطيب وصادرت مركبته بعد محاولته الوصول إلى أرضه قرب بلدة بلعين والتي أعلنت منطقةً عسكرية مغلقة.