أهم الأخبار

اعتقال 10 فلسطينيين بمداهمات للاحتلال في الضفة المحتلة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الخميس 10 فلسطينيين اثر مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وذكرت القناة السابعة العبرية ، أنّ جيش الاحتلال اعتقل 10 فلسطينيين بذريعة ضلوعهم بأنشطة مناهضة للاحتلال وتحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

ففي بلدة ديرسامت غرب دورا بالخليل، نفذت قوّة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال عمليات اقتحام وتفتيش لمنازل الأهالي طالت تخريب عدد من المنازل ومحتوياتها، خاصّة منازل أسرى محررين من سجون الاحتلال.

كما داهمت قوّات الاحتلال عددا من أحياء مدينة الخليل، خاصّة في واد الهرية وشعابة بالمدينة، جرى خلالها اقتحام عدد من منازل الأهالي هناك.

وأفادت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد واعتقلت المسن أمين حامد “60 عاما” ونجله عبد الهادي “30” عاما، بعد أن اقتحمت منزليهما وأجرت أعمال تفتيش وتخريب للأثاث والمقتنيات.

وأضافت، أن الجنود قاموا بتفجير أبواب المنزلين وتحطيم كافة المقتنيات، كما فتشوا منزل شقيق حامد وصادروا مركبته، كما احتجزت قوات الاحتلال خمسة شبان من البلدة، وأخلت سبيلهم بعد استجوابهم والتحقيق معهم.

وفي مخيم الأمعري وسط رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مجد حماد بعد اقتحام المخيم بالدوريات العسكرية ونقلته إلى جهة مجهولة.

كما داهمت القوّات عددًا من منازل الأهالي في مدينة يطا جنوب محافظة الخليل، في عمليات اقتحام ومداهمة شهدتها عدّة أحياء سكنية.

وحسب الاعلام العبري فإنّ الاعتقالات تركزت في مخيم نور شمس بطولكرم ومخيم الأمعري برام الله ومزارع النوباني وبيت جالا وصوريف وتفوح وديرسامت وبيت عوا، كما ادّعى العثور على أسلحة في بيت جالا وفي ديرسامت.