أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 26 مواطنا بالضفة والقدس بينهم نائب وأسرى محررين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شن جيش الاحتلال ، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة بالضفة  والقدس المحتلتين، طالت 26 فلسطينياً بينهم نائب في المجلس التشريعي عن حركة "حماس"، وأسرى محررين.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية على اعتقال 19 فلسطينياً ممّن وصفتهم بـ "المطلوبين"، من بينهم خمسة عشر متهما بممارسة أنشطة ضد جيش الاحتلال ومستوطنيه.

وأشار البيان إلى أن الاعتقالات طالت ثلاثة فلسطينيين من بلدة قباطية جنوبي جنين، واثنين من مخيم "نور عين شمس" قضاء طولكرم؛ أحدهما ناشط في حركة "الجهاد الإسلامي"، بالإضافة لاعتقال اربعة آخرين من بلدة بدرس قضاء رام الله.

وطالت الاعتقالات – وفقاً لبيان الاحتلال – ثلاثة شبان من مخيم "قلنديا" قضاء القدس وآخر من بلدة سلواد قضاء رام الله وثالث من مخيم "العروب" قضاء الخليل، وخمسة من المدينة نفسها

وأدعى جيش الاحتلال أن قواته أغلقت الليلة الماضية، ورشة لصناعة الأسلحة في مدينة الخليل.

واعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم، النائب في المجلس التشريعي عن حركة "حماس" محمد جمال النتشة، بعد اقتحام منزله وتفتيشه في مدينة الخليل.

وذكرت أحلام الشعراوي، زوجة النائب النتشة أن جيش الاحتلال اقتحم منزل العائلة في مدينة الخليل الثانية فجراً بتوقيت القدس، وقام باعتقال زوجها بعد قرابة سبعة شهور على الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وأشارت الى ان زوجها قضى في سجون الاحتلال ما يقارب 19 عاماً؛ كان أخرها الاعتقال الاداري لمدة 35 شهراً، ولم ينعم سوى بالحرية سوى عاما منذ أن انتخب عضوا بالمجلس التشريعي عام 2006.

ودهم جيش الاحتلال عدة بلدات وقرى في الخليل بينها دورا ومخيم "العروب" وأحياء في المدينة واعتقل ما لا يقل عن خمسة مواطنين بينهم اسرى محررين من سجون الاحتلال.

وفي القدس، طالت الاعتقالات سبعة شبان من مخيم "شعفاط" شرقي المدينة.