أهم الأخبار

الاحتلال يعربد بالضفة.. حملة اعتقالات ومداهمات واسعة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأربعاء 11 فلسطينيًا اثر اقتحامات متفرقة نفّذتها قوّات الاحتلال بأنحاء من الضّفة الغربية المحتلة، فيما شهدت محافظة الخليل عمليات اقتحام ومداهمة موسعة لمنازل الأهالي في عدد من أحياء المدينة جنوب الضّفة.

ففي مدينة دورا جنوب الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب علي محمود عمرو بعد اقتحام منزله في حيّ سنجر بالمدينة.

وفي بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الأسرى المحررين معتز محمد أحمد اخليل (27عامًا) ومحمد عيسى محمد بحر (17عامًا) ومهند زهير محمود العلامي (18عاما)، كما سلّمت الطفل فادي محمد فوزان الجعار (16عاما) بلاغًا لمقابلة مخابراته.

كما شنّت قوّات الاحتلال عمليات اقتحام وتفتيش لعدد من منازل الأهالي في مخيم العروب شمال الخليل، تخللها اعتقال شابين، بعد اقتحام منزليهما.

وفي المنطقة الجنوبية للخليل، شنّت قوّات الاحتلال خلال ساعات ماضية حملات اقتحام لعدد من المنازل في جبل جوهر ومنطقة الكسارة وحارة السلايمة بالمنطقة الجنوبية للمدينة، وجرى اقتحام والعبث بمحتويات المنازل لعدة ساعات.

وادّعى الاحتلال ضبط أسلحة ومعدات قتالية في مدينة الخليل، وأشار إلى أنّ قوّاته اعتقلت عددًا من المطلوبين في المدينة، كما أغلقت قوّات الاحتلال صباح الأربعاء مدخل الفحص وهو المدخل الجنوبي لمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال أغلقت المدخل ببوابة حديدية، ومنعت الأهالي من المرور عبره، بينما تعاود قوات الاحتلال اغلاقها للمداخل في محافظة الخليل تزامنًا مع تصاعد الأحداث الأخيرة.

وفي جنين شمال الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال فجر الأربعاء بلدة السيلة الحارثية غرب المدينة وسلمت أحدهم بلاغًا لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم.

وذكرت مصادر محلية، أن عدة آليات عسكرية داهمت البلدة واقتحمت منزل محمد محمود أبو الخير (30 عامًا)، وسلمته بلاغًا لمراجعة مخابراتها.

وأضافت، أن قوات الاحتلال انتشرت على مدخل البلدة لنحو ساعتين، ونصبت حاجزًا عسكريًا على شارع جنين–حيفا قبل أن تُغادر باتجاه معسكر سالم.

أما في رام الله وسط الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال فجر الأربعاء قرية بلعين غرب مدينة المدينة، وداهمت منازل أعضاء اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل مدير عام دائرة العمل الشعبي في هيئة مقاومة الجدار عبد الله أبو رحمة، كما داهمت منزل منسق اللجنة الشعبية في القرية الدكتور راتب أبو رحمة وصادرت قطعًا من أجهزة الحواسيب بعد تفتيش منازلهم.

وذكر أن الاحتلال اقتحم أيضا منزل رئيس المجلس القروي باسل منصور ومنازل الناشطين أشرف أبو رحمة ومحمد الخطيب وقام بتفتيشها والعبث بمقتنياتها.

وتشهد القرية مسيرات أسبوعية ضد استمرار الاحتلال بتوسعة المستوطنات على حساب أراضي القرية في الجهة الغربية.