أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل فلسطينييْن ويسلّم آخرين بلاغات للتحقيق ويشدد من إجراءته العسكرية في الضفة والقدس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اقتحمت قوات الاحتلال ، الليلة الماضة وفجر اليوم السبت، مناطق مختلفة في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، اعتقلت خلالها فلسطينييْن، كما سلّمت آخرين بلاغات للتحقيق.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال احتجزت الليلة الماضية عددا من الشبان على مفرق بلدة "عرابة" قرب جنين وقامت بالتحقيق معهم، وأقدمت على اعتقال الشاب عز الدين أبوناعسة، قبل أن تفرج عن الشبان الآخرين.

كما شدد جيش الاحتلال من إجراءاته العسكرية الليلة الماضية على حاجز مستوطنة "شافي شمرون" ، حيث احتجز جنود الاحتلال مركبات المواطنين الفلسطينيين، ودققوا في هوياتهم الشخصية.

وفي مدينة القدس المحتلة، قامت شرطة الاحتلال اللية الماضية بإعادة إغلاق طريق "وادي حلوة" في بلدة "حي سلوان"، بالمكعبات الاسمنتية، الأمر الذي دفع أهالي المنطقة لتنفيذ وقفة احتجاجية في المكان.

وقالت المصادر إن قوات الاحتلال اعتقلت جواد صيام، وخالد الزير، خلال مشاركتهم بالوقفة الاحتجاجية،  قبل أن يفرج عنهم فجر اليوم، بكفالة مالية، مع التحفظ على سياراتهم الشخصية، بعد تسليم استدعاء لمراجعتها صباح اليوم.

وأضافت أن طواقم من بلدية الاحتلال برفقة قوة من شرطة الاحتلال اقتحمت صباح اليوم، عدة أحياء ببلدة "سلوان" كما شرعت شرطة الاحتلال بالتنكيل بالمواطنين، وقامت بالتدقيق في هويات الشبان المارة وتفتيش المركبات على حاجزالمحددة في رأس العمود بالبلدة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية حي "الطور" شرق القدس المحتلة، واعتقلت الشاب جمال الزعتري، ونقلته إلى مراكزها للتحقيق.

وفي السياق ذاته، اقتحم جيش الاحتلال فجر اليوم مناطق وبلدات في الضفة الغربية، وسلّمت عددا من الشبان بلاغات للتحقيق معهم.

وبحسب المصادر فقد تم اقتحام بلدات "سلواد" و"كفر مالك" في رام الله، و"مخيم عايدة" وبلدة "بيت فجار" بمدينة بيت لحم، بالإضافة لبلدة "بيت أمر" شمالي الخليل، رافق ذلك دهم لعدد من منازل الفلسطينيين والتحقيق معهن وتسليم عدد منهم بلاغات للتحقيق لدى مخابرات الاحتلال.