أهم الأخبار

الاحتلال اعتقل 516 فلسطينيا في أغسطس الماضي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوات الاحتلال ، وفقًا لمصادر حقوقية فلسطينية، 516 مواطنًا من الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن وقطاع غزة؛ خلال شهر آب/ أغسطس الماضي.

وأفادت عدة مؤسسات حقوقية تُعنى بشؤون الأسرى في سجون الاحتلال، في بيان مشترك لها اليوم الخميس، أن من بين المعتقلين 73 طفلًا و10 أسيرات بينهن فتاتان قاصرتان.

ورصدت 143 حالة اعتقال في مدينة القدس المحتلة، و100 في الخليل 57 في بيت لحم بالإضافة لـ 51 في جنين ، علاوة على تسعة من طوباس ، وخمسة من أريحا وأربعة من سلفيت

وأحصت المؤسسات الحقوقية، اعتقال الاحتلال لـ 37 فلسطينيًا من رام الله والبيرة و35 من نابلس و34 في طولكرم إلى جانب 18 معتقلًا من مدينة قلقيلية

وفي محافظات غزة، اعتقلت قوات الاحتلال 23 مواطنًا في شهر آب؛ من بينهم 17 جرى اعتقالهم في عرض البحر، ومواطنان من معبر بيت حانون "إيرز" (تاجر ومرافق مريض)، وأربعة لدى اقترابهم من حدود الفصل الشرقية مع قطاع غزة.

ومن الجدير بالذكر أن كلًا من هيئة شؤون الأسرى والمحررين ، وجمعية نادي الأسير الفلسطيني ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان ومركز الميزان لحقوق الإنسان قد أصدرت تقريرًا مشتركًا حول الاعتقالات وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى خلال شهر آب الماضي.

وذكرت أن عدد الأسرى في السجون الإسرائيلية وصل إلى 7 آلاف أسير؛ بينهم 56 أسيرة منهن 13 فتاة قاصر، بالإضافة لـ 340 طفلًا.

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال أصدرت خلال شهر آب 159 أمر اعتقال إداري؛ بينها 52 أمرًا جديدًا

ولفتت المصادر الحقوقية النظر إلى أن الاحتلال اعتقل أكثر من 200 فلسطيني منذ تشرين أول/ أكتوبر 2015، على خلفية المنشورات على "فيس بوك"، ادعى الاحتلال أنها تحريضية.