أهم الأخبار

إطلاق نار على دورية للاحتلال قرب قبر يوسف بنابلس و إصابة احد الجنود

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

أصيب أحد جنود الاحتلال بجراح متوسطة جراء تعرض قوة عسكرية لإطلاق نار قرب قبر يوسف في مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وذكرت صحيفة “يديعوت  أحرونوت” العبرية ، أن قوة عسكرية كانت تحرس مستوطنين دخلوا منطقة القبر الليلة الماضية تعرضت لإطلاق نار وإلقاء للحجارة والزجاجات الحارقة حيث أصيب أحد الجنود بجراح متوسطة.

وأعلن جيش الاحتلال ،  صباح اليوم الخميس، أن جنديًا أصيب بجروح وجرى نقل الجندي إلى مستشفى “بيلنسون” ببيتاح تكفا لتلقي العلاج الطبي.

واقتحم مئات المستوطنين فجر الخميس قبر يوسف، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال، بحجة أداء طقوسهم الدينية، حيث اقتحمت عشرات الآليات العسكرية المنطقة الشرقية من المدينة بعد منتصف الليل، وانتشرت في محيط قبر يوسف، واعتلى عدد من القناصة أسطح البنايات المطلة على المنطقة، تمهيدًا لدخول المستوطنين.

وأفادت مصادر محليّة، أنه وصل في وقت لاحق عشرات الحافلات الكبيرة التي تقلّ مئات المستوطنين قادمة من حاجز بيت فوريك شرق المدينة، ترافقهم بعض دوريات الاحتلال.

واندلعت مواجهات عنيفة في الشوارع المحيطة بقبر يوسف، تركزت عند المدخل الشمالي لمخيم بلاطة وفي شارع عمان وشارع مخيم عسكر القديم.

ورشق عشرات الشبان قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما أطلق الجنود الأعيرة المطاطية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.