أهم الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل 16 فلسطينيًا بمداهمات بمدن الضفة المحتلة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الثلاثاء 16 فلسطينياً اثر مداهمات واقتحامات نفّذتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

ففي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال 3 شبان “وسيم إبراهيم محمد بحر (16عامًا) ومحمد إبراهيم علي احميدان أبو مارية (17عامًا) وعنان صدقي محمد اخليل (17 عامًا)، بعد اقتحام منازلهم.

وأفادت مصادر محلية، أنه جرى نقل المعتقلين الثلاثة في جيب عسكري للاحتلال إلى مدخل بيت أمر ومن ثم إلى معسكر “عصيون” شمال بيت أمر

وفي بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب عز الدين المسالمة بعد اقتحام منزل عائلته.

أما في مدينة يطّا جنوب الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشبان فهد عيسى محمد عوض وهاني مخيمر مخامرة وحسام أحمد مخامرة بعد اقتحام منازلهم.

كما اقتحمت القوّات منزلي عائلتي الأسيرين محمد مخامرة ويونس زين والمتهمان بالمشاركة في عملية تل أبيب الأخيرة، وأجروا عمليات تفتيش داخلهما.

ويزعم جيش الاحتلال اعتقال نحو 16 فلسطينيًا بمداهمات واقتحامات نفّذتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية، بدعوى أنهم مطلوبون لأجهزته الأمنية، مشيرة إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وفي رام الله، اختطفت قوة خاصة “مستعربين” منتصف الليلة الماضية شابًا قرب مخيم الأمعري جنوبي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن مركبة مدنية تحمل لوحة تسجيل فلسطينية توقفت في الشارع الرئيس المؤدي لمدينة رام الله من جهة القدس، توقفت قبالة مخيم الأمعري، حيث هاجموا الشاب عبد السلام فهيم عابد واختطفوه ونقلوه إلى جهة مجهولة.

وفي مخيم الفارعة، اندلعت فجر اليوم الثلاثاء مواجهات في مخيم الفارعة قضاء مدينة طوباس عقب اقتحام قوات الاحتلال للمخيم والانتشار في شوارعه ومداهمة منازل الأهالي.

وأفادت مصادر محليّة، أن أعداداً كبيرةً من قوات الاحتلال داهمت المخيم وأغلقت مدخله الرئيسي حيث واجههم الشبان الذين أغلقوا الشوارع بالمتاريس ورشقوا الجنود بالحجارة فيما سمع أصوات إطلاق نار وقنابل صوتية وغازية في البلدة.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال داهمت منازل لعائلة  صبح وفتشتها واستجوبت ساكنيها فيما داهمت منازل أخرى أول البلدة.