أهم الأخبار

الاحتلال ينظم مهرجانًا للخمور على أرض مقبرة مأمن الله التاريخيّة في القدس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

ذكر “كيوبرس″، المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى، أنّ شركات صهيونية أعلنت عن نيتها تنظيم مهرجان للخمور على أرض مقبرة مأمن الله في القدس يومي الأربعاء والخميس بتاريخ 31/9 و1/10، بمباركة من بلدية الاحتلال في القدس، والتي أشارت إلى المهرجان في صفحتها الإلكترونية عبر أجندتها لهذا الأسبوع.

وبحسب الإعلانات المنشورة سيتم عرض نحو 120 نوع من الخمور المحلية والعالمية على مدار يومين من الساعة السادسة مساءً وحتى منتصف الليل، بحيث يقوم المشاركون باحتساء الخمور، فيما تقام حفلات موسيقية صاخبة لفرق محلية وعالمية، بمشاركة الآلاف. ويشارك في المهرجان كبرى المطاعم والبارات الصهيونية، بحملات تخفيض على الأسعار من أطعمة ومشروبات، كنوع من التسويق والتشجيع للمشاركة في هذا المهرجان. وينظم المهرجان على أرض مقبرة مأمن الله الإسلامية والتاريخية، والتي سيطرت عليها المؤسسة الصهيونية وحوّلت أجزاء كبيرة منها إلى حديقة عامّة تحت مسمى “حديقة الاستقلال”، بعدما قامت بجرف وإزالة أغلب القبور، على مساحة 200 دونم، ولم يتبق منها إلّا نحو 20 دونمًا، تتوزع في وسط طرفها الشرقي، وبعض القبور في أقصى طرفها الغربي.

وأجرت البلدية العبرية في القدس المحتلة في السنوات الأخيرة تغييرات واسعة في المقبرة، ثم هيأت ما حولته إلى “حديقة عامة” إلى ساحة احتفالات واسعة، في مناسبات مختلفة، وهذا ليس بعيدًا عمّا تبقى من مقبرة مأمن الله، والتي تشاهد فيها القبور بشكلٍ بارزٍ.