أهم الأخبار

الاحتلال يزعم ضبط كميات أسلحة كبيرة ببيت لحم والخليل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

زعمت صفحة إخبارية عبرية تحمل اسم "موجز الأخبار لحظة الحدث" كشف جيش الاحتلال لكميات كبيرة من الأسلحة تم العثور عليها خلال حملة عسكرية واسعة نفذها الجيش وجهاز الشاباك وشرطة الاحتلال في الضفة الغربية في كل من محافظات بيت لحم والخليل الليلة الماضية.

ووفق الصفحة العبرية، فإن الهدف من الحملة هو القضاء على النية التحتية لعمليات تصنيع وتجارة السلاح في منطقتي الخليل وبيت لحم، واعتبرت الحملة من أكبر الحملات التي نفذت في السنة الأخيرة.

ونشرت الصفحة العبرية صورا لكميات كبيرة للسلاح، وقالت إنه تم العثور على سبعة مواقع لتصنيع الأسلحة فيها 22 مخرطة، بالإضافة لكميات من الأسلحة ومخازن الرصاص، وقطع أسلحة، وخلال الحملة اعتقل شخصان بتهمة التصنيع والتجارة بالسلاح.

وحول كميات الأسلحة التي يدعي جيش الاحتلال ضبطها منذ مطلع العام 2016 قال، تم ضبط 29 موقعاً لتصنيع الأسلحة وجد فيها 49 مخرطة، كما تم ضبط 300 قطعة سلاح ناري.

وعن عدد المعتقلين بتهمة التصنيع والتجارة بالأسلحة ادعى جيش الاحتلال إنه اعتقل 140 شخصاً بهذه التهم، وادعى الجيش إنه منذ مطلع العام الحالي نفذت 30 عملية إطلاق نار.

وموقع "واللا" العبري من جهته أورد تفاصيل أخرى عن العملية العسكرية لجيش الاحتلال وذكر تفاصيل أخرى، حيث نقل إنه تم العثور على 54 قطعة سلاح منعا 39 مسدساً، وبنادق قنص