أهم الأخبار

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الاثنين، حملات اعتقالات ودهم واسعة في أنحاء الضفة الغربية.

 وداهمت قوات الاحتلال بلدتي عزون وجيوس شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية واقتحمت أربعة منازل واعتدت على ساكنيها في عزون.

وقالت المصادر إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عزون من عدة محاور الليلة الماضية، وأطلقت وابلا من القنابل الضوئية سيما في المنطقة الشمالية من البلدة، وشرعت بأعمال تفتيش واسعة.

وتعود المنازل الأربعة لكل من الشقيقين حسن وسعيد سلامة، وطه طلال سلامة، ويوسف سلامة، قرب البوابة الشمالية للبلدة وحققت قوات الاحتلال معهم ميدانيا واعتدت عليهم.

وأضافت أن قوات الاحتلال انتشرت على طول الطريق من البوابة وحتى بلدة جيوس، ونصبت حواجز وكمائن، وقامت بعمليات تمشيط في محيط جيوس حتى صباح اليوم.

 

في سياق منفصل، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، في حين اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا خلال مواجهات ومداهمات في مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية فجر الاثنين.

وذكرت شهود عيان إن سبع دوريات عسكرية اقتحمت سلفيت فجرا، وتمركزت قرب صالة سلفيت حيث تركزت المواجهات التي أطلقت خلالها قوات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية بشكل كثيف، ما أوقع عددا كبيرا من حالات الاختناق.

كما و اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن رشدي الفارعة في المدينة، وفتشت منزله وعبثت به قبل اعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة، وجرى إطلاق سراحه فيما بعد.

و داهمت منازل في البلدة وفتشتها خلال عملية الاقتحام، من بينها منزل الأسير عمر العبوشي، والشهيد عبد الرحمن رداد في قرية الزاوية القريبة منها.

وانسحبت قوات الاحتلال من المدينة، ولكنها نصبت حاجزا عسكريا على مدخلها في وقت مبكر من صباح اليوم.

وفي الخليل، اعتقل الاحتلال كل من منجد نادر القواسمي، نور حاتم قفيشة، عبد الجليل محمد اخليل، مجاهد صايل صبارنة، باجس محمد أبو غيالة.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الكاتبة الصحفية لمى خاطر في الخليل، وسلمتها بلاغا للتحقيق بعد أن حاول اعتقالها إلا أنه تراجع عن ذلك بعد إصرارها على اصطحاب طفلها الرضيع.

وجرى اعتقال كل من مازن رمضان في أم الشرايط برام الله، ونظام بشارات من طمون في طوباس.

واقتحم الاحتلال عصيرة القبلية، وداهم ما يقارب 20 منزلا قي الحي الشرقي منها، وروع سكانها بعد إخضاع المنازل للتفتيش.