أهم الأخبار

الاحتلال يشدد من إجراءاته الأمنية بالضفة المحتلة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مراسلها العسكري "يوآف زيتون" قوله "إن قوات جيش الاحتلال شددت من إجراءاتها الأمنية للتصدي لعمليات المقاومة في الضفة المحتلة , لا سيما على الطريق رقم 443 الواصل بين منطقتي "موديعين" والقدس" .

وزعم المراسل أن الإجراءات تشمل قيام الاحتلال بنصب 255 كاميرا تصوير أمنية، ونشر طائرات من دون طيار ومناطيد للمراقبة، بحيث تحول هذا الشارع إلى أكثر منطقة مراقبة في الأراضي المحتلة للأسباب الأمنية.

وادعى أن الجيش زوّد الجنود الذين يحرسون ذلك الطريق بوسائل إلكترونية لمواجهة محاولات تنفيذ العمليات المتزايدة في الآونة الأخيرة، لا سيما في المناطق الجبلية المحيطة بالطريق .

ونقل المراسل عن المسؤول العسكري عن هذه المنطقة "حاي ريكخ" أن الجيش لا يستطيع فرض إجراءات أمنية على الطريق بنسبة 100% لحمايته وتأمينه، لكنه يبذل جهودا، مكشوفة وسرية، لإيجاد عازل يفصل القرى الفلسطينية الصغيرة الملاصقة عن الطريق المركزي الذي يستخدمه المستوطنون بسياراتهم على مدار اليوم .

وأشار إلى أن الاحتلال يتأهب في هذه المنطقة للانقضاض على خلية مسلحين، قد تأتي من مناطق قلنديا ورام الله وبيتونيا، ورغم أن الآونة الأخيرة شهدت تراجعا في عدد العمليات الفلسطينية، فإن ذلك لا يدفع الجنود العاملين في ميدان المراقبة لإبداء أي تراخ في استخدام السلاح تجاه أي حادث لإطلاق النار من أي مركبة فلسطينية.