أهم الأخبار

اعتقالات بمدن الضفة وإخطار بهدم منزل الفدائي الشهيد الطرايرة بالخليل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شنت قوات الاحتلال ، فجر اليوم الثلاثاء، حملات مداهمة واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، تخللها اعتقال عدد من الشبان ونقلتهم لجهات مجهولة.

ففي نابلس شمال الضفة المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان من المدينة وبلدة عورتا شمال الضفة الغربية، بعد اقتحامها بقوات كبيرة حي المخفية وبلدة عورتا شرق المحافظة.

وذكرت المصادر أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت حي المخفية بنابلس، وحاصرت عدة بنايات فيها، وسط إطلاق قنابل الصوت بكثافة، وتم دهم وتفتيش عدة شقق سكنية خاصة بناية أبو احمد واعتقلت الشابين إسلام زبيدي وشرحبيل عواد ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عورتا شرق نابلس، واقتحمت منزل عائلة الشاب زهدي قواريق وهو طالب بجامعة النجاح، واعتقلته بعد العبث بمحتويات المنزل.

كما اعتقلت قوة خاصة للاحتلال بعد منتصف الليلة الماضية الشاب عبادة الشريف دراغمة وسط تجمع كبير للأهالي في الاسواق بمدينة طوباس شمال الضفة المحتلة.

وفي رام الله وسط الضفة المحتلة، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة سلواد وعين قينيا وشرعت بحملات دهم لعدد منازل الأهالي دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عايدة بالمدينة واندلعت مواجهات عنيفة فيه استمرت حتى ساعات الصباح، وجرى اعتقال الفتى فارس زرينة 16 عاما ومحمد منير الكرد.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار وشرعت بمداهمة منازل الأهالي في منطقة المثلث ودارت مواجهات مع الشبان أدت لإصابة شاب بالرصاص الحي في القدم وعدد من الإصابات بالاختناق بسبب إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الغاز بشكل كثيف.

اصطحبت قوات الاحتلال برفقتها الشاب خالد ثوابتة الذي اعتقلته أمس الاثنين.

وفي الخليل جنوب الضفة أيضا، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بني نعيم القريبة، وداهمت منزل عائلة الشهيد محمد الطرايرة منفذ عملية الطعن بمستوطنة “خارسينا” القريبة من منطقة قيزون بالمدينة إشعارا بنيتها هدم منزلها في السابع من الشهر الجاري.