أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 26 فلسطينيا في عمليات دهم بالضفة والقدس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوات الاحتلال ، الليلة الماضية وفجر اليوم (الأربعاء)، 26 مواطنا فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، خلال عمليات دهم ليلية واسعة لمنازل المواطنين، تخللها مواجهات مع القوات المقتحمة.

وقالت المصادر من القدس، إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة بلدات في المدينة واعتقلت ثماني مواطنين بعد دهم منازلهم والعبث في محتوياتها.

وأضافت أن الاحتلال اعتقل خمسة مواطنين من بلدة "العيساوية"، جراء عمليات دهم واسعة لمنازل المواطنين، فيما اعتقل ثلاثة آخرين من مناطق "أبوديس"، مخيم "شعفاط"، وبلدة "سوريك"، فيما اندلعت مواجهات مع الاحتلال الذي اقتحم بلدة "عناتا".

وفي مدينتي رام الله والبيرة، اعتقل جيش الاحتلال سبعة مواطنين فلسطينيين، حيث اعتقل ثلاثة شبان من بلدة "بيتونيا" غربي المدينة، كما اعتقل آخرين من مدينة البيرة، بالإضافة لاعتقال فلسطينييْن من بلدتي "نعلين" و"بدرس" التي اعتقل منها الشاب معين  لطفي خلف (27 عاما)، بعد دهم منزله وتخريب محتوياته، فيما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيّل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت إثر عملية الاقتحام.

أما في جنوب الضفة الغربية، فقد اعتقل الاحتلال لاثنين من الفلسطينيين من مدينة الخليل وبلدة "صوريف" القريبة منها، كما تم اعتقال آخريْن من بلدة "بيت فجار" قرب بيت لحم، إثر اقتحام البلدة واندلاع مواجهات مع الأهالي.

وفي ذات السياق اقتحم الاحتلال مدينة نابلس والمناطق محيطة بها واعتقل شابا من قرية "دير الحطب"، كما شنّ عمليات دعم وتفتيش لمنازل المواطنين في "حي الضاحية" شرق المدينة.

كما اعتقل ثلاثة من بلدة "عنبتا" شرق طولكرم، بالإضافة لاعتقال الشاب ايمن ارميلات من "حي ذنابة المدينة"، بعد ان كان اعتقل شقيقه مؤمن، قبل أيام.

وشهدت بلدة "عزون" شرقي مدينة قلقيلية، عمليات دهم وتفتيش لمنازل المواطنين، تم خلالها اعتقال الشاب معن رضوان، وهو أحد عناصر جهاز أمن السلطة ، فيما اعتقل من مدينة طوباس الشاب بهاء الخراز بعد دهم منزله بالمدينة.

 

من جهته، ذكر جيش الاحتلال، في بيان له، أن قواته اعتقلت فجر اليوم 17 فلسطينيا، بعد دهم منازلهم وتفتيشها، في مناطق مختلفة في الضفة الغربية.

وأشار التقرير إلى أن الاعتقالات طالت فلسطينيين، بدعوى قيامهم بـ "نشاطات إرهابية" ضد أهداف إسرائيلية، وتم نقلهم للجهات الامنية المختصة للتحقيق معهم.

كما زعم جيش الاحتلال أن قواته اعتقلت فلسطينيا من بلدة "عزون" في قلقيلية، بعد العثور على بندقية وماكنة لتصنيع الذخائر، خلال عمليات التفتيش التي نفذتها في منزله.