أهم الأخبار

فصائل: عملية تل أبيب كسرت منظومة أمن الاحتلال وتحدّت ليبرمان

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

أشادت فصائل فلسطينية بعملية تل أبيب، واعتبرت أنها "كسر لهيبة منظومة أمن الاحتلال وتحد لوزير جيشه أفيغدور ليبرمان".

وارتفع مساء اليوم عدد قتلى عملية إطلاق النار في تل أبيب والتي نفذها شابان من يطا (جنوبي الخليل) إلى أربعة، وعدد من الإصابات فيما أصيب أحد المنفذين وجرى اعتقال الاخر.

 

المجاهدين تدعوان للتصعيد

باركت "حركة المجاهدين الفلسطينية" عملية إطلاق النار التي وقعت وسط تل أبيب (وسط فلسطين المحتلة عام 1948)، معتبرة أن العملية "نقلة نوعية للمقاومة".

وقالت "إن عملية تل ابيب تأتي في سياق إصرار شعبنا على تبني خيار المقاومة والانتفاضة في وجه الاحتلال حتى استرداد كافة الحقوق مؤكدا على ان هذه العملية ضربت منظومة الأمن الإسرائيلي بكل عناصره وكشفت هشاشة الكيان وضعف جبهته الداخلية في عاصمته المزعومة تل أبيب" .

 

"حماس".. العملية كسر لمنظومة امن الاحتلال

وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حسام بدران، إن عملية تل أبيب التي جرت مساء اليوم، تعدّ "أولى بشائر الشهر الفضيل لشعبنا ومقاومته الباسلة، وأولى المفاجآت التي تنتظر العدو خلال شهر رمضان".

وأشاد بدران في تصريح صحفي مكتوب، ببطولة منفذي العملية الجريئة، مؤكدًا أنهم "استطاعوا كسر هيبة منظومة الأمن الإسرائيلية، وضرب الاحتلال في عقر داره".

وأشار بدران إلى أن تمكّن منفذي عملية إطلاق النار اليوم من الوصول إلى الداخل المحتل قادمين من الضفة الغربية، وتنفيذهم تلك العملية البطولية قرب وزارة الحرب الصهيونية، يدلّ على فشل كافة إجراءات الاحتلال الرامية إلى وأد الانتفاضة وقتل روح المقاومة في شبابها.

وشدد على أن مكان تنفيذ العملية "يحمل رسائل تحدٍ من شباب المقاومة إلى قادة الكيان، خاصة منهم الصهيوني المتطرف افيغدور ليبرمان الذي طالما تبجح وهدد شعبنا دون أن يقدر على كسر عزيمته".

 

"الشعبية": العملية تحد لليبرمان

من جانبها أكدت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" أن عملية تل أبيب النوعية وأبطالها المنفذين "مفخرة لشعبنا، وتمثّل نقلة نوعية في الفعل الانتفاضي، وهي رد طبيعي على الإعدامات الميدانية التي ينفذها الكيان الصهيوني ضد شعبنا".

واعتبرت الجبهة أن توقيت تنفيذ العملية في قلب كيان الاحتلال، وعلى مقربة من وزارة الجيش الاسرائيلية تمثل رسالة تحدٍ لوزير الحرب الصهيوني "ليبرمان" وتأكيد على أن خيار المقاومة هو الأسلوب الأنجع في انتزاع الحقوق، ورسالة رفض لكل المبادرات السياسية المشبوهة.

وأعربت "حركة المقاومة الشعبية" وجناحها العسكري "كتائب الناصر صلاح الدين" عن مباركتها لعملية تل أبيب، قائلة إنها "تأتي رداً على استمرار العدوان ضد الشعب الفلسطيني".

كما و وأضافت الحركة في بيان مقتضب، أن العملية "تبعث برسالة مفادها أن المقاومة ومشروعها هي الكفيلة وحدها لتحرير الأرض وإعادة الحقوق  داعية جميع فصائل المقاومة إلى العمل العسكري، وذلك تحقيقا لمطالب الشعب الفلسطيني لإنهاء الاحتلال الكامل عن تراب فلسطين".