أهم الأخبار

على خلفية عملية طعن بالقدس ... الاحتلال يعتقل ثلاثة فتية قاصرين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

ذكرت شرطة الاحتلال ، أن قواتها اعتقلت خلال الأيام الماضية، ثلاثة فتية قاصرين جنوبي شرق القدس، متهمين في تنفيذ عملية طعن بداية شهر أيار/ مايو الجاري.

وأفادت الشرطة في بيان لها أن جهاز المخابرات "شاباك" تمكّن من اعتقال ثلاثة فتية أعمارهم ما بين (16 - 17 عاماً)، من بلدة "جبل المكبر"، في الـ 19 من شهر أيار/ مايو الجاري، متهمين بتنفيذ عملية طعن في العاشر من الشهر الجاري.

وأشارت إلى أن فتيين قاما نهار الثلاثاء (10|5) بطعن مستوطِنتيْن يهوديّتيْن في متنزه مستوطنة "أرمون هنتسيف" الواقعة على أراضي بلدة "جبل المكبر"، بواسطة "سكين" وضربهما بعصا خشبية، ثم انسحبا من المكان، حيث تم نقل المصابتيْن إلى المشفى للعلاج في مشفى "شعاريه تصيدك"”، ووصفت جروحهما بالمتوسطة في حينها.

وادعت شرطة الاحتلال أنه بعد تنفيذ عملية الطعن قام فتييْن منهم بتبادل الحديث عبر رسائل نصية خلال برنامج "الواتس آب" وموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك”، للتخطيط لتنفيذ عملية أخرى.

ولفتت إلى أن والدة أحد الفتية قد اعتقلت على حاجز "الزيتونة" العسكري شرقي القدس، بادّعاء محاولتها تنفيذ عملية طعن قبل أسبوع من عملية اعتقال الشبان.

ووفقاً للمصادر  فإن قوات الاحتلال قد اعتقلت خلال الفترة الواقعة ما بين 19 - 26 من الشهر الجاري الفتية محمد عبيدات (16 عاماً)، ومحمد مشاهرة (16 عاماً)، وفواز عبيدات (17 عاماً).