أهم الأخبار

القدس.. الاحتلال يُغلق "بشكل مؤقت" محطة القطار والحافلات المركزية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

ذكر مصادر إعلامية عبرية أن سلطات الاحتلال أغلقت اليوم الأحد، محطة القطار والحافلات المركزية في مدينة القدس، عقب الاشتباه ببوجود "جسم غريب" في المكان.

وذكر موقع (0404) العبري، أن القوات "الإسرائيلية " أغلقت محطة القطار الخفيف، ومحطة الحافلات المركزية في القدس، "بشكل جزئي"، عقب الاشتباه بحقيبة في المكان، مبينًا أنه "تم التعامل معها من قبل العناصر المختصة".

وفي السياق ذاته، قام شبان فلسطينيون برشق القطار التهويدي الخفيف (شمالي القدس) بالحجارة، عقب مروره بحي شعفاط، ما تسبّب بحدوث أضرار مادية فيه؛ قبل أن ينسحبوا من المكان.

وأشار الموقع العبري المقرب من جيش الاحتلال (0404) إلى أنه تم استدعاء الشرطة لمكان رشق القطار بالحجارة، للبحث عن الفاعلين، دون التمكن من اعتقالهم.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن شبانًا آخرين، قاموا اليوم الأحد باستهداف محيط مستوطنة "كوخاف يعقوب" (مستوطنة إسرائيلية مقامة على أراضي الفلسطينيين في بلدة كفر عقب شمالي القدس)، بالزجاجات الحارقة، ما تسبّب في حريق حولها.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الحريق "لا يُعدّ الأول من نوعه"؛ خلال شهر أيار/ مايو الجاري، حيث استهدف الشبان محيط المستوطنة أكثر من ثلاث مرّات منذ منتصف الشهر الحالي، إضافة لاستهداف عدة بؤر استيطانية أخرى في مدينة القدس وضواحيها.

وفي سياق متصل، استهدف الشبان الفلسطينيون مستوطنة "كريات أربع"، وحاجز "أبو الريش العسكري" في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، بالزجاجات الحارقة، دون الإبلاغ عن إصابات في صفوف الاحتلال.

وقالت مصادر محلية فلسطينية إن قوات الاحتلال استهدفت اليوم الأحد طلاب مدرسة "طارق بن زياد" (مدرسة فلسطينية في الخليل)، بقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى عدد من الإصابات بالاختناق في صفوف الطلاب.