أهم الأخبار

المجاهدين :تدعو الأمة إلى اليقظة والتوحد لمواجهة سايكس بيكو الجديد.

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - غزة 

دعت حركة المجاهدين الفلسطينية الأمة العربية والإسلامية إلى اليقظة من حجم المؤامرة الجديدة التي تستهدف الوجود العربي على أرضه ووطنه .

و أكدت المجاهدين بمناسبة الذكرى المئوية لاتفاقية سايكس بيكو اللعينة ان الأطماع الغربية في بلادنا تقاد من اللوبي الصهيوني في الغرب .

وقالت الحركة في بيانها "ان الصهاينة يتحملون المسؤولية الأكبر في حالة الفساد التي تعيشه الأمة معتبرة بأن الكيان الصهيوني يعمل على إثارة "الفتن والقلاقل والاضطرابات داخل بلادنا العربية".

وأكدت الحركة على ضرورة ان تعمل الأمة مجتمعة وموحدة على اجتثاث جذور الغدة السرطانية  المسمى «إسرائيل» من داخل امتنا وبلادنا.

وحذر البيان من مخطط  جديد يقوده اللوبي الصهيوني لتقسيم المنطقة تحت مسمى صراعات مذهبية وطائفية واصفاً ذلك بمخطط سايكس بيكو الجديد.

وختمت الحركة بيانها داعيةً كل أحرار الأمة الى مواجهة التهديد الصهيوني الجديد للأمة وإعادة البوصلة إلى وجهتها الصحيحة وضرورة توجيه الأنظار نحو قضيتها المركزية المتمثلة بفلسطين، لتظل فلسطين حاضرة وحية في ضمير ووجدان الأمة.

ويصادف اليوم الذكرى المئوية لاتفاقية سايكس بيكو المشؤومة بين الدول الكبرى وهي معاهدة سرية لاقتسام المشرق العربي وقعت بتاريخ 16 أيار "مايو" 1916م وهذه الاتفاقية مبرمة بين بريطانيا وفرنسا وروسيا القيصرية نصت على تقسيم الوطن العربي بين القوى الاستعمارية.