أهم الأخبار

وفد من حركة المجاهدين يتقدمه الأمين العام أ.سعد أبوشريعة يشارك في مؤتمر الحفاظ على الثوابت الفلسطينية.

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - غزة

شارك وفد رفيع من قيادة حركة المجاهدين الفلسطينية اليوم السبت 14-5 في المؤتمر العاشر للثوابت الفلسطينية بعنوان "الانتفاضة طريقنا" .

ورأس وفد الحركة أ. أسعد أبو شريعة "أبوالشيخ" الامين العام لحركة المجاهدين الفلسطينية كما وضم الوفد اعضاء مكتب الأمانة للحركة أ.نائل أبوعودة ،أ. محمد شحادة ،د.سالم عطاالله، أ.يوسف أبو زياد ، بالإضافة إلي عدد من القيادات التنظيمية والإعلامية وقيادة الإطار الطلابي للحركة.

وقد اجمع المؤتمرون في غزة، إن المقاومة هي الطريق لتحرير فلسطين كاملة واسترجاعها من الاحتلال ، وأن الوحدة الوطنية سبيل مهم لحمايتها.

وشدوا، خلال المؤتمر الوطني العاشر للحفاظ على الثوابت الفلسطينية بعنوان "الانتفاضة طريقنا"، على أنه يتوجب على الفلسطينيين الدفاع عن أرضهم بكل السبل المشروعة، وأنه لا يمكن التنازل عن شبر واحد منها، "ومن يخالف ذلك فإنه لا يمثل الكل الوطني، وهو حالة شاذة في التاريخ والموروث الفلسطيني".

ودعا المؤتمرون قادة الأمة والشعوب العربية والإسلامية لإنهاء حصار قطاع غزة وفتح المعابر، وتعزيز صمود الفلسطينيين بالقدس، ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

وشارك في المؤتمر ممثلون عن الفصائل الوطنية والإسلامية، ونواب من المجلس التشريعي الفلسطيني في الضفة وغزة، ومشاركون من دول عربية.

من جهته دعا وفد الحركة المشارك بالمؤتمر، إلى ضرورة تبني استراتيجية وطنية تستعيد الوحدة الوطنية على أساس الحفاظ على الثوابت وحماية المقاومة وتحقيق الشراكة الوطنية .

مشدداً على ضرورة التوعية والتعبئة العامة في صفوف الشعب الفلسطيني والأمة، والتركيز والتأكيد على حقنا التاريخي في فلسطين بكافة الطرق المناسبة لاسيما الجانب العقدي.

وأكد على ضرورة الالتفاف حول خيار الجهاد والمقاومة هذا الخيار الذي جربنا جميعًا ثمراته لاسيما حرب 2014م .

كما أوضح الوفد ان حق العودة هو لب الصراع مع العدو الصهيوني وانه ما من أحدا أيا كانت صفته التخلي عن حق العودة الذي هو حق جماعيا وفرديا لن يسقط بالتقادم .
مضيفاً إن المقاومة الفلسطينية وحدها هي التي تكفل بالحفاظ على الثوات واسترداد كل الأرض وكل فلسطين من بحرها إلى نهرها وتحرير الأرض والإنسان .