أهم الأخبار

المجاهدين تنظم وقفة جماهيرية بمدينة خانيونس إحياءاً لذكرى النكبة الـ68

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - خانيونس

نظمت دائرة اللاجئين في حركة المجاهدين الفلسطينية بمحافظة خانيونس، وقفة لإحياء الذكرى الثامنة والستين للنكبة امام مقر وكالة الغوث بالمدينة ،ضمن فعاليات الهيئة التنسيقية لإحياء ذكرى النكبة.

وشارك عدد من الوجهاء والمخاتير في محافظة خانيونس و ممثلي عن الفصائل الفلسطينية وجمع غفير من المواطنيين في الوقفة التي دعت لها الحركة رافعين شعارات تؤكد على حقهم في العودة إلى أراضيهم .

من جانبه أكد القيادي بالحركة أبو عهد قديح ان حق العودة بالنسبة للاجئين الفلسطينيين هو حقٌ مقدس كفلته شرائع السماء قبل قوانين الأرض ،وقال ان من ابسط حقوق الإنسان ان يعود إلى وطنه وان يعوض عما لحق به من أذى معنويا وماديا جراء الجرائم البشعة التي ارتكبها العدو وإقامة دولته المسخ على ترابنا الفلسطيني .

موضحاً أن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين هو لب الصراع مع الاحتلال الصهيوني، وأن خيار المقاومة هو الخيار الأمثل لانتزاع كافة الحقوق.

وأضاف قديح في كلمته إن كان ضياع فلسطين بضعف عربي وإسلامي فلابد من أمتنا أن تستنهض همتها، وتوحد جهودها، وتأخذ دورها الريادي لتحرير مسرى نبيها، وتحرير أرض المسلمين المغتصبة.

وشدد على ضرورة التوعية والتعبئة العامة في صفوف الشعب الفلسطيني والأمة، والتركيز والتأكيد على حقنا التاريخي في فلسطين بكافة الطرق المناسبة لاسيما الجانب العقدي.

وطالب ابوعهد في ختام كلمته جهات العمل المؤسساتي المختلفة بتسليط الضوء على معاناة اللاجئين التي ترسخ العودة في أذهان المجتمع، مؤكدا الاستمرار في إعداد الأجيال الجهادية الواعية والحاملة للهم الوطني المرتكز إلى جانب العقدي، والذي يضمن الصمود في أي معركة محتملة مع الاحتلال.