أهم الأخبار

المستوطنون يقتحمون "الأقصى" وينادون ببناء الهيكل المزعوم

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - الضفة المحتلة

شارك عشرات المستوطنين، في مسيرة ، بمحيط المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، بعد ساعات من اقتحامهم له وسط حراسة أمنية مشددة من شرطة الاحتلال.

وأفاد مركز إعلام القدس أن عشرات المستوطنين شاركوا في المسيرة الشهرية في البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى، منادين ببناء هيكلهم المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى.

وذكر أن قوات الاحتلال أغلقت الطريق أمام المقدسيين، ومنعتهم من المرور لفتح الطريق أمام مسيرة المستوطنين قرب باب الأسباط في القدس المحتلة.

وفي وقتٍ سابقٍ، أفاد مسؤول الإعلام في مديرية الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس فراس الدبس، أن المستوطنين تجوّلوا داخل المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية.

وذكرت مواقع فلسطينية أن المستوطنين اقتحموا المسجد "ضمن فترة الاقتحامات الصباحية" من باب المغاربة الذي يخضع للسيطرة الإسرائيلية بشكل كامل، بينما أمّنت شرطة الاحتلال والقوات الخاصة الحماية لهم حتى خروجهم من "باب السلسلة".

وأشارت إلى أن عددًا من المصلين -الذين وجدوا منذ الصباح الباكر في حلقات العلم والقرآن داخل المسجد الأقصى- تصدّوا للمجموعات الاستيطانية بـ"التكبير" قرب المصلى القبلي.

وتسعى حكومة الاحتلال إلى إقرار الجانبين الفلسطيني والأردني بأن لليهود الحق في دخول الأقصى بأوقات وأماكن محددة، وهو ما يسمى التقسيم الزماني والمكاني.