أهم الأخبار

المجاهدين تكرم " شُهداء "الخُسران المُبين" بخانيونس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - خانيونس 

كرمت حركة المجاهدين الفلسطينية في مدينة خانيونس اليوم الأحد 24-4 شهداء معركة "الخُسران المبين"، وهم خمسة شهداء في قاطع خانيونس.
وحضر الحفل التكريمي، حشد من كوادر وانصار الحركة وجماهير شعبنا في مدينة خانيونس، وبمشاركة القوى والفصائل الإسلامية والوطنية والوجهاء والمخاتير والشخصيات الإعتبارية.

 

القوى والفصائل الإسلامية والوطنية سر انتصارنا تماسك الجبهة الداخلية



وفي كلمة للقوى الإسلامية والوطنية قال أ. أحمد المدلل ابو طارق القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ان صمود أبناء الشعب الفلسطيني خلال العدوان الصهيوني، وتماسك الجبهة الداخلية، وتعاضدها في وجه الاحتلال وأعوانه هو سر انتصارنا.

وأضاف المدلل: "حق لأهلنا في خانيونس أن ينتصروا ولا سيما أنهم نصروا مقاومتهم بوحدتهم وتكاثفهم، وحق لهم أن ينتصروا وقد قدموا أبناءهم ومنازلهم فداء للدين والوطن"، مهنئًا في الوقت ذاته، أهالي الشهداء بالمنزلة العظيمة التي نالوها .

المجاهدين المقاومة افشلت كل المؤامرات

بدوره أكد القيادي في حركة المجاهدين الفلسطينية د. سالم عطاالله أن المقاومة الفلسطينية أفشلت المشروع الذي خطط له الاحتلال لتصفية المقاومة والجهاد. 

وقال عطالله في كلمته: " أن دماء الشهداء التي سالت في المعركة، أوقفت سيلا جارفا من المؤامرة على قضيتنا، مؤكداً أن المقاومة الفلسطينية هي التي تبدأ المعركة وتنهيها وليس العدو الصهيوني.

وقال إن دماء الشهداء هي الملهمة لنا وهي أصدق برهان على صوابية النهج والطريق الذي تسلكه الحركة
مؤكدا على ضرورة الحفاظ على الفكر الجهادي الذي زرعه لنا ابا حفص لأنه يعطي لنا دافعاً قوياً لإنهاء وجود الإحتلال عن ارضنا.
وشدد على ان فلسطين ارض وقف إسلامي وجهادنا ماضٍ لاستردادها بأكملها.
ونوه على ان قضية القدس والأسرى هي قضية شعب وتحريرهم واجب شرعي وقومي ووطني.

 

  الوجهاء والمخاتير سنقدم الغالي والنفيس

 

قال أحد المخاتير أن الشعب الفلسطيني قدم الغالي والنفيس من أجل استعاده أرضه وتحرير مقدساته وأقامه دولته على كامل تراب فلسطين وعاصمتها القدس الشريف ، ومؤكدا بان ذلك لن يتحقق عبر المفاوضات واللهاث وراء السراب إنما بالجهاد والمقاومة والشهداء والمعاناة، مثمنا موقف اهالى الشهداء الذين قدموا فلذات أكبادهم من اجل فلسطين .

وعن اهالى الشهداء تحدث  ابن عم الشهيد عهد قديح متحدثاً عن مكانة الشهادة فى سبيل الله ، وان أبنائهم قدموا أرواحهم رخيصة من اجل تحرير فلسطين ، معبرا عن اعتزازه بشهادة ابن عمه ، ومشيرا إلى تغيير الثقافة الفلسطينية نحو الشهداء حيث نشهد الآن وداع الآباء والأمهات لأبنائهم الاستشهاديين ، بل ويدفعونهم ويحثونهم على القتال من اجل الوطن .

 وفي ختام الحفل كرّمت الحركة ذوي شهداء العدوان الأخير على قطاع غزة من أبناء مدينة خانيونس، فيما تخلل الحفل فقرة انشادية مميزة .

يذكر أن شهداء معركة الخُسران المبين كان عددهم 9 شهداء من ضمنهم خمسة شهداء من مدينة خانيونس  وهم .. "تامر قديح ، يوسف الأسطل ، كمال ابو طه ، اسماعيل ابو حطب ، محمود الاسطل.

​​