أهم الأخبار

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأحد  حملة اعتقالات في مختلف بلدات ومدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، عقب دهم منازل مواطنين والعبث بمحتوياتها.

وأوضح تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت تسعة فلسطينيين ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"، بينهم ثمانية متهمون بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وأشار التقرير إلى أن الاعتقالات طالت مواطنًا فلسطينيًّا من مدينة رام الله، وسبعة من مدينة الخليل وقراها، وشابًّا من مدينة بيت لحم.

وبيّنت المصادر العبرية أن حملة الاقتحامات والاعتقالات شملت بلدة سلواد، شرقي رام الله، وبلدتي بيت أمر شمالي الخليل، وإذنا غربًا، وقرية مراح رباح جنوبي بيت لحم.

كما واعتقلت قوات الاحتلال كلًّا من عطاف ياقين الأطرش وجبريل أبو سنينة ومعن سياج وأمجد سلهب، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في المدينة.

 

وفي ذات السياق اعتقلت قوّات الاحتلال الفتى راشد يوسف عوض (17 عامًا) بعد مداهمة منزل عائلته في البلدة، كما وسلّمت الشاب حمزة علي عياد عوض (20 عامًا) بلاغ مقابلة لمخابراته.

في الوقت نفسه اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الحميد محمود حامد (23 عامًا)، من رام الله، وهو طالب جامعي في قسم المحاسبة بجامعة "القدس المفتوحة"، وشقيق الأسير في سجون الاحتلال مجاهد حامد، والذي يقضي حكمًا بالسجن لمدة 9 سنوات.

وذكرت المصادرأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر أحمد قاسم الشيخ، عقب دهم منزل عائلته في قرية مراح رباح جنوبي مدينة بيت لحم.

وأضافت إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يوسف عبيد، من قرية العيساوية، شرقي مدينة القدس المحتلة، بالإضافة لاقتحام منزل الشهيد "عمر مطر" في مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين، شمالي المدينة؛ (للمرة العاشرة خلال شهرين)، وقام الجنود بتفتيش المنزل والعبث بمحتوياته.