أهم الأخبار

الاحتلال يداهم نابلس وجنين ويعتقل طالبين من "النجاح"

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الأربعاء، طالبين من جامعة النجاح، وأجرت تدريبات كبيرة في البلدة القديمة من نابلس.

وقال شهود عيان إن مئات الجنود اقتحموا أحياء البلدة القديمة ورأس العين بالمدينة، في مشهد بدا كأنه تدريبات ومناورات لعمليات اقتحام لوحدات جديدة من الجنود.

وأضاف الشهود إن مجموعات كبيرة من الجنود شوهدوا في منطقة الأحواش داخل البلدة القديمة، وشارع رأس العين، ومداخل البلدة القديمة، وقد انسحبت القوة الكبيرة بالحافلات والشاحنات العسكرية باتجاه أطراف المدينة الخارجية.

من جانب آخر اقتحمت قوة للاحتلال بلدة بيت دجن شرق نابلس، وداهمت منزل الشيخ رضوان أبو ثابت، الذي يعد من رجالات الإصلاح في المنطقة الشرقية من نابلس، واعتقلت نجله نصير، وهو طالب بكلية الإعلام في جامعة النجاح.

ويشار إلى أن للأسير نصير شقيق آخر معتقل، وهو صهيب أبو ثابت ويقبع حاليا في سجن جلبوع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عوريف جنوب نابلس، واعتقلت الشاب عبد الحفيظ شحادة، وهو طالب في جامعة النجاح.

ويتعرض طلاب من جامعة النجاح وجلهم من أنصار وكوادر الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح لحملات اعتقال، خاصة في هذه الأيام التي تشهد تحضيرات لانتخابات طلابية في جامعة الضفة.

جنين
في سياق منفصل، شهدت بلدة بيت قاد شرق مدينة جنين شمال الضفة الغربية مواجهات واسعة الليلة الماضية مع قوات الاحتلال الصهيوني التي اقتحمت البلدة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت قاد وتمركزت قرب مقر بلدية مرج ابن عامر ونصبت حاجزا عسكريا مما ولد مواجهات.

وأضافت المصادر أن الشبان رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة ووضعوا المتاريس حيث أطلق الجنود وابلا كثيفا من القنابل الغازية والصوتية مما أوقع عديد إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وكذلك تمركزت قوات الاحتلال فجر الأربعاء على شارع الناصرة على مدخل جنين الشمالي والمؤدي لمعبر الجلمة، ونصبت حاجزا عسكريا وقامت بعمليات تمشيط في أطراف مدينة جنين.