أهم الأخبار

كسر الحصار المشتركة عملية مُعقدة في وضح النهار .

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - خاص

من جديد تطل علينا اليوم التاسع من شهر نيسان، ذكرى عملية "كسر الحصار المشتركة" التي نفذتها كلا من كتائب المجاهدين ، سرايا القدس، ألوية الناصر صلاح الدين

نوع العملية :

 اقتحام موقع عسكري محصّن ( عملية مُعقدة) في وضح النهار .

مكان العملية :

 شرق حي الشجاعية  فيما يسمى معبر نحال عوز حيث استهدفت المجموعة المجاهدة قوة من جيش العدو تقوم بحراسة المكان والذي يقع مباشرة أمام موقع القيادة الشمالية لجيش الاحتلال.

زمان وتاريخ العملية :

 في تمام الساعة 14:00 من بعد ظهر الأربعاء 3 ربيع الآخر 1429 هـ الموافق 9 – 4 – 2008 م

جهة التنفيذ :

 العملية مشتركة بين كتائب  المجاهدين ، سرايا القدس ،ألوية الناصر صلاح الدين .

آلية التنفيذ :

حيث تقدم المجاهدون بكامل عتادهم إلى الموقع العسكري الذي يتواجد به عدد كبير من الجنود الصهاينة وذلك بعد تغطية خارجية من مجموعة من المجاهدين قامت بضرب الموقع بقذائف الهاون ومجموعة أخرى قامت بضرب الموقع بالأسلحة الثقيلة ثم اشتبكت مع قوة من جيبات الهامر بقذائف R.P.G و بالرشاشات المتوسطة والثقيلة, وقد أصابت بعض هذه القذائف أهدافها بدقة مما أدى لوقوع إصابات محققة في صفوف العدو.

قتلى في صفوف العدو :

تمكنت المجموعة المجاهدة من قتل ثلاثة جنود صهاينة وإصابة عدد آخر– وفق اعترافات العدو

في ذات الوقت قامت وحدات الإسناد الناري للفصائل الثلاثة بدك الموقع وأبراج المراقبة المحيطة به بعشرات قذائف الهاون من عيار 100ملم و عيار 60 ملم وبالرشاشات المتوسطة.

و بعد أن أنجز المجاهدون المقتحمون الأبطال مهمتهم بنجاح تام انسحبوا جميعهم تحت غطاء كثيف من نيران قوة الإسناد.

 استشهاد الأسد المقتحم حسن عوض:

وقد تدخلت دبابات العدو القريبة من المكان وهاجمت منطقة العملية بالقذائف والرشاشات مدعومة بطيران الاستطلاع والمروحي الذي أطلق عدة صواريخ نحو المجموعة أثناء انسحابها, مما اسفر عن استشهاد المجاهد: حسن سمير عوض 22عاما أحد مجاهدي ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين . فيما تمكن باقي أفراد المجموعة بالعودة إلى قواعدهم بسلام.

استشهاد المجاهد عاطف الغرابلي :

بعد ان تدخلت دبابات العدو القريبة من المكان قامت بقصف المنطقة بشكل عشوائي ما ادى إلى استشهاد المجاهد عاطف الغرابلي من فرسان وحدة الرصد في كتائب المجاهدين والذي كان يرصد مكان العملية .

ردود فعل الصهاينة :

 اعترفت الاحتلال الصهيوني, بعملية الاقتحام وأشار موقع 'يشع نيوز' العبري, بمقتل الصهاينة في العملية, حيث أكد أن المقاومين الذين نفذوا الهجوم نجحوا بالانسحاب من المنطقة دون أن يمسوا بأذى.

وأعلن الجيش الصهيوني عن حالة التأهب القصوى في مغتصبة سديروت و مدنية عسقلان المحتلة وجميع الكيبوتسات المحيطة بقطاع غزة إلى أقصى درجه (جوذلك في أعقاب عملية الاقتحام الناجحة في كيبوتس 'ناحل عوز'.

إذاعة جيش العدو  قالت :' إن الجيش طلب من سكان كيبوتس 'ناحل عوز' النزول للملاجئ حتى تنتهي عمليات التمشيط'.العدو الصهيوني يتخبط ويقصف منازل المواطنين ويوقع الشهداء والجرحى ولم يفق العدو الصهيوني من هول الصدمة التي سببتها العملية الاستشهادية الجريئة فصوب سلاح المدفعية وأسلحته الرشاشة على منازل المواطنين شرق الشجاعية بكل إجرام وهمجية مما تسبب بارتقاء عدد من الشهداء والجرحى من المواطنين الأبرياء