أهم الأخبار

لأول مرة … المقاومة تنشر صور 4 من جنود جيش الاحتلال المأسورين بغزة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

نشرت كتائب القسام صورًا لأربعة من جنود الاحتلال المختطفين بقطاع غزة منذ العدوان الأخير على غزة 2014، ردًا على حكومتهم  التي تنفي أمرهم.

وقال الناطق باسم القسام أبو عبيدة في تصريحٍ مقتضب الجمعة، إن كتائب القسام لن تقدم معلوماتٍ حول هؤلاء الجنود الأربعة دون ثمن فيما وضعت على الخلفية صورة لأربعة جنود.

وأضاف أبو عبيدة أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو  يكذب على "الإسرائيليين" ويضلله جمهوره ويمارس الخداع مع ذوي الجنود الأسرى في غزة.

ونفى أبو عبيدة وجود أية اتصالات أو مفاوضات مع الاحتلال بخصوص الجنود الأسرى، مشددا على أن الاحتلال لن يحصل على معلومات عن مصيرهم سوى بدفع أثمان قبل وبعد المفاوضات.

وكان نتنياهو كشف الأحد الماضي عن حدوث “تطور مهم” بشأن جنوده المفقودين بغزة منذ العدوان الأخير في صيف 2014.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أعلنت مساء 20 يوليو 2014 أسرها جنديًا إسرائيليًا يدعى شاؤول أرون خلال عملية شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة إبان العدوان البري؛ لكن جيش الاحتلال أعلن عن مقتله.

وفي الأول من أغسطس من العام الماضي، أعلن جيش الاحتلال فقد الاتصال بضابط يدعى هدار جولدن في رفح جنوب قطاع غزة، وأعلنت القسام حينها أنها فقدت الاتصال بمجموعتها المقاتلة التي كانت في المكان، ورجحّت استشهادها ومقتل الضابط الصهيوني.

وفي يوليو 2015 سمحت رقابة الاحتلال بنشر نبأ اختفاء الصهيوني “أبراهام منغستو” من ذوي الأصول الأثيوبية بقطاع غزة قبل 10 أشهر (سبتمبر 2014) بعد تسلله من السياج الأمني شمال القطاع، وهو الأمر الذي لم تتعاطى معه حماس مطلقًا