أهم الأخبار

القدس: تمديد اعتقال مرابطة وتحويل هنادي حلواني للحبس المنزلي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

مددت سلطات الاحتلال اليوم الأحد اعتقال المرابطة سحر النتشة من القدس المحتلة، كما أمرت بتحويل المعلمة في المسجد الأقصى هنادي الحلواني إلى الحبس المنزلي مع إتاحة الفرصة للاستئناف على القرار.

وأفادت مصادر محلية، أن المرابطة سحر عرضت على محكمة صهيونية بالقدس ظهر اليوم لتقرر تمديد اعتقالها حتى الثلاثاء، على أن يتم خلال ذلك تقديم لائحة اتهام ضدها من قبل نيابة الاحتلال العامة.

وجاء قرار تمديد الاعتقال بعد اتهام سحر بالتحريض على العنف من خلال موقع فيسبوك، وتأييد “منظمات إرهابية”، والقيام بأعمال شغب يقصد بها الاحتلال رباطها عند أبواب الأقصى.

واعتقلت قوات الاحتلال سحر النتشة فجر الإثنين الماضي بعد اقتحام منزلها في بيت حنينا، وهي أم لسبعة أبناء (6 ذكور وشاب) أكبرهم يبلغ من العمر (29 عاما) ولها أحفاد أيضا.

في الوقت ذاته، أصدرت المحكمة قرارا بالإفراج عن المعلمة بالأقصى هنادي الحلواني عند السادسة من مساء اليوم، على أن يتم تحويلها إلى الحبس المنزلي، بينما طلبت شرطة الاحتلال وقف هذا القرار بهدف تقديم استئناف عليه، حيث يتوقع تقديمه ومناقشته غدا الاثنين في محكمة الاحتلال المركزية بالقدس.

وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال اعتدوا على المعلمة هنادي أثناء دخولها لقاعة المحكمة اليوم، وهو ما يحدث للمرة الثانية خلال أيام، حيث سبق أن اعتدى الجنود على هنادي أثناء حضورها محكمة سحر الأربعاء الماضي واعتقلوها، وهي قيد الاعتقال منذ ذلك الحين.

يشار إلى أن هنادي الحلواني من المبعدات عن المسجد الأقصى منذ نحو سبعة أشهر، وهي أم لثلاثة أطفال (ولدين وبنت) وتسكن في واد الجوز.