أهم الأخبار

بمشاركة المجاهدين :الفصائل تؤكد لن نكون ضمن أي اصطفاف اقليمي ولن تنحاز الى أي طرف ضد اخر

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - غزة

بمشاركة حركة المجاهدين الفلسطينية عقدت فصائل المقاومة الفلسطينية بعد ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 22/3/2016 اجتماعا لها وذلك في مكتب جبهة النضال الوطني الفلسطيني بغزة حيث ناقشت فيه آخر المستجدات السياسية الاقليمية والدولية وتأثيراتها على القضية الوطنية الفلسطينية كما وتم التطرق في هذا الاجتماع الى عدة قضايا كان من اهمها المباحثات التي اجرتها وتجريها حركة المقاومة الاسلامية حماس في مصر وقطر.

وقد مثل وفد حركة المجاهدين كلاً من د. سالم عطاالله "أبومحمود" عضو مكتب الأمانة العامة للحركة والقيادي أ.إحسان عبد العال ، وأكدت الفصائل انها لن تكون ضمن أي اصطفاف اقليمي او دولي ولن تنحاز الى أي طرف ضد طرف اخر وان انحيازها وتأييدها هو للمقاومة الفلسطينية وانتفاضة القدس والقضية الوطنية الفلسطينية والسعي لإزالة الاحتلال الصهيوني عن الارض والمقدسات الصهيونية.

وفي نهاية الاجتماع عقدت الفصائل مؤتمراً صحفياً وألقى كلمة الفصائل المهندس جمال البطراوي مسؤول جبهة النضال الوطني الفلسطيني في قطاع غزة جاء فيها :

أولا: توجه فصائل المقاومة التحية لروح الشهيد المجاهد الشيخ أحمد ياسين في ذكرى استشهاده الـ12 وتؤكد بأن دماءه عبدت طريق العزة والكرامة وأثبت بعجزه الجسدي أن الكف الفلسطيني يستطيع أن يناطح المخرز الصهيوني, ودعت الفصائل لأن تشكل ذكرى استشهاده مرحلة جديدة في استعادة الوحدة الوطنية على برنامج التمسك بالحقوق والثوابت والمقاومة بكافة أشكالها وعلى رأسها المسلحة.

ثانياً: تؤكد فصائل المقاومة على أن انتفاضة القدس حققت حتى هذه اللحظة الكثير من الانجازات الهامة ونقلت كرة اللهب إلى قلب الكيان على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والإعلامية والاجتماعية الأمر الذي يدفعنا كفصائل فلسطينية أن نحافظ عليها مشتعلة ببلورة إستراتيجية فلسطينية مشتركة داعمة لها بكل السبل والأشكال وتحديد أهدافها وتشكيل قيادات ميدانية للحفاظ عليها مشتعلة باعتبارها خيارا استراتيجيا لشعبنا في مواجهة الاحتلال.

ثالثاً: تحذر فصائل المقاومة من محاولات جهات مشبوهة المراوغة والمماطلة في قضية اغتيال الأسير المحرر عمر النايف وتدعو للإسراع في إخراج نتائج التحقيق والتشريح أياً كانت لمحاسبة المجرمين وكل من شارك وقصر في توفير الحماية للنايف.

رابعاً: تستنكر فصائل المقاومة الهجمة الصهيونية الشرسة التي تتعرض لها وسائل الإعلام الفلسطينية وخاصة المقاومة وما تعرضت له قناة فلسطين اليوم من عدوان على مكتبها وإغلاقه واعتقال مديرها وكذلك رفع ترددات فضائية الأقصى عن القمر يوتلسات وتؤكد الفصائل أن هذا الإجرام هو عدوان مستمر على شعبنا ومحاولة يائسة لن تفلح في إسكات صوت الحقيقة والمقاومة الفلسطينية وإخماد سير انتفاضة القدس المباركة.

خامساً: تحذر فصائل المقاومة من استمرار عدوان الاحتلال وقطعان مستوطنيه على شعبنا وخاصة الجريمة النكراء بحرق منزل المواطن إبراهيم دوابشة الشاهد الوحيد على جريمة حرق عائلة دوابشة العام الماضي, وتؤكد أنها محاولة فاشلة لطمس كل الشواهد والدلائل على هذه الجريمة وتدعو السلطة لتوفير الحماية لشعبنا ووقف التنسيق الأمني, كما تدعو الفصائل لتشكيل لجان شعبية في محافظات الضفة لمواجهة والتصدي لعربدة المستوطنين على شعبنا وممتلكاته.

سادساً: ترفض فصائل المقاومة كل المحاولات الرامية وخاصة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي لاستئناف المفاوضات العقيمة بين السلطة والاحتلال وتؤكد أنها تأتي في سياق الالتفاف على انتفاضة القدس وإنقاذ الاحتلال من العزلة الدولية التي يمر بها.

وأخيرا: تدعو الفصائل جماهير شعبنا في الوطن والشتات للمشاركة في إحياء يوم الأرض الذي يصادف 30 من آذار, وجعل هذا اليوم يوم اشتباك واسع وتصعيد الانتفاضة ضد الاحتلال.