أهم الأخبار

محكمة صهيونية تصدر حكما بسجن الأسيرة قعدان 41 شهرا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

أصدرت محكمة "عوفر" العسكرية التابعة لسلطات الاحتلال امس  حكما بالسجن  ثلاث سنوات ونصف السنة على الأسيرة الفلسطينية منى حسين قعدان.

 

وقال شقيق الأسيرة معاوية قعدان، في تصريحات صحفية اليوم، إن الحكم جاء بعد قرار الاستئناف المقدم ضد حكم شقيقته، حيث تم تخفيض الحكم من 70 شهرا إلى 41 شهرا.

 

وكانت ما تسمى بالمحكمة الاسرائلية  في معسكر "سالم" أصدرت حكمًا على الأسيرة قعدان بالسجن 70 شهراً وغرامة مالية مقدراها 30 ألف شيكل (7500 دولار).

 

يشار إلى أن الأسيرة قعدان اعتقلت من منزلها في بلدة "عرابة" جنوب مدينة جنين (شمال القدس المحتلة)، بتاريخ 13 تشرين ثاني/نوفمبر 2012، وقد اعتقلت مرات عدة، وأمضت في سجون الاحتلال خمس سنوات، وهي شقيقة الأسير المحرر طارق قعدان الذي أمضى في سجون الاحتلال سنوات عديدة، وخطيبة الأسير المحكوم بالمؤبد إبراهيم اغبارية،

 

وبحسب مصادر حقوقية فلسطينية، تواصل قوات الاحتلال اعتقال (65) أسيرة فلسطينية، من بينهم 19 أسيرة قاصر، أصغرهنّ الأسيرة ديما الواوي (12 عاماً)  من مدينة "حلحول" قضاء الخليل المحكومة بالسجن أربعة شهور وغرامة مالية 8 آلاف شيكل (2000 دولار) وتقبع حاليا في سجن "الشارون" (شمال مدينة القدس المحتلة).