أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيًا بينهم صحفي من الضفة الغربية والقدس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شنّت قوات الاحتلال ، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات واسعة طالت عددًا من منازل الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين، وأسفرت عن اعتقال 22 مواطنًا، بينهم صحفي.

 

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال دهمت منزل الصحفي سامي الساعي، (مراسل تلفزيون الفجر الجديد المحلي)، في ضاحية "ارتاح" بمدينة طولكرم قبل أن تقوم باعتقاله ومصادرة أجهزة حاسوب وهاتف نقال خاص به، ونقله لجهة غير معلومة.

من جانبه، ذكر جيش الاحتلال في تقرير صادر عنه، أن قواته اعتقلت 16 فلسطينيًا ممّن وصفهم بـ "المطلوبين" من مختلف مناطق الضفة الغربية؛ بينهم 12 بتهمة ممارسة أنشطة تتعلق بمقاومة الجنود والمستوطنين.

وأوضح أن الاعتقالات طالت شابين من طولكرم، وآخرين من قرية اماتين وشابًا من كفر قدوم قرب مدينة قلقيلية، وخمسة معتقلين من مخيم الدهيشة وبلدة الدوحة قرب بيت لحم.

وأضاف أن قواته اعتقلت شابًا من قرية قطنة، شمالي غرب القدس، واثنين من بلدة الظاهرية ومدينة الخليل وثلاثة آخرين من مدينة أريحا.

وفي سياق متصل، أفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان من بلدة العيسوية، قرب مدينة القدس المحتلة وشابًا من مدينة جنين، إلى جانب اقتحام منزلي الشهيدين بشار مصالحة في قرية "حجة" قرب قلقيلية، وعبد الرحمن رداد من قرية "الزاوية" قرب سلفيت، قبل أن يتم التحقيق مع ذويهما.