أهم الأخبار

عشرات الإصابات في مواجهات الجمعة الـ 23 للانتفاضة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين اليوم الجمعة، في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية وطبية، إن عددًا من المواطنين، أصيبوا بحالات اختناق، في المواجهات، التي اندلعت مع قوات الاحتلال، على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية.

وذكرت المصادر أن الشبان رشقوا قوات الاحتلال، المتمركزة محيط مسجد بلال بن رباح، بالحجارة، فيما أطلقت تلك القوات، رصاص التوتو، والقنابل الممسيلة للدموع؛ ما أدى إلى وقوع الإصابات.

 

قمع مسيرة بلعين

وفي رام الله، وسط الضفة المحتلة، أصيب العشرات بالاختناق، بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع قوات الاحتلال، مسيرة بلعين الاسبوعية، المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال استخدمت للمرة الاولى في مسيرة بلعين، طائرة بدون طيار لتصوير المشاركين ومتابعة تحركهم.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال ومقاطعة "إسرائيل" والتصدي لسياسة سلب الأراضي، وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وأكد منسق اللجنة الشعبية في القرية، عبدالله أبو رحمة، استمرار مسيراتها الأسبوعية ضد الاحتلال، ومواصلة النضال ومقاطعة نظام "الأبرتهايد" العنصري الصهيوني حتى زوال الاحتلال بالكامل عن الأرض الفلسطينية، داعيا إلى أوسع مشاركة في اسبوع مقاومة "الأبرتهايد" محليا وعالميا.