أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 25 مواطنا من الضفة والقدس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقل جيش الاحتلال ، فجر اليوم الأربعاء، 25 فلسطينياً في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وذكر جيش الاحتلال في تقرير صادر عنه، أن قواته اعتقلت 23 فلسطينياً ممّن يصفهم بـ"المطلوبين" في مناطق الضفة الغربية؛ من بينهم سبعة متهمين بممارسة أنشطة تتعلق بمقاومة الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

وأشار التقرير، إلى أن الاعتقالات طالت سبعة شبان من شمال الضفة؛ من بينهم أربعة من بلدات "ميثلون" و"قباطيا" و"سريس" و"يعبد" قضاء جنين، بالإضافة إلى آخر من بلدة "زيتا" قضاء نابلس واثنين من قلقيلية.

واعتقل جيش الاحتلال شاباً من بلدة "بيرزيت" قضاء رام الله، وآخر من بلدة "قطنة" قضاء القدس المحتلة، فضلاً عن آخر من منطقة "السواحرة" قرب بيت لحم، وثمانية معتقلين آخرين من الخليل عقب اقتحام المدينة وبلدات "صوريف" و"الجبعة" و"بيت أمر" الواقعة في محيطها، وفقاً للتقرير الصهيوني.

 

وفي القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال شابين من بلدة "العيساوية" و"حي الصوانة" شرقي المدينة.

 

وفي سياق متصل، ادّعى جيش الاحتلال العثور على بندقية بحوزة فلسطيني قرب طولكرم (شمال القدس المحتلة)، بعد إيقاف مركبته وتفتيشها على حاجز طيار؛ قبل اعتقاله ونقله للتحقيق.

 

كما و اقتحمت قوات الاحتلال منازل عدد من الأسرى المحررين في الخليل؛ عرف من بينهم، الأسير محمد عبيد وسعد القواسمي وعبد الكريم القواسمي، فضلاً عن دهم بلدة "بيت ريما" في رام الله ومناطق في بيت لحم وتسليم عدد من الشبان بلاغات لمقابلة جهاز المخابرات العامة "الشاباك".