أهم الأخبار

شهيد و15 إصابة خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال القدس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

استشهد شاب فلسطيني، وأُصيب 15 آخرون خلال مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال ، فجر اليوم الثلاثاء، في مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين وبلدة عناتا شمالي القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محليّة فلسطينية أن الشاب الذي أُصيب بالرصاص الحي في رأسه خلال مواجهات مخيم قلنديا، هو إياد عمر سجدية، حيث استشهد على الفور، وتم نقله عبر سيارات الإسعاف إلى مشفى رام الله.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن سيارات الإسعاف التابعة لها نقلت شهيداً، و15 إصابة خلال مواجهات قلنديا، حيث أُصيب 6 شبّان بالرصاص الحي، و6 إصابات بالرصاص المغلّف بالمطاط وشظايا الرصاص، وإصابتان بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأضافت أن قوات الاحتلال منعت طواقمها من الوصول إلى المصابين في مخيم قلنديا في بداية المواجهات، إلّا أنها كانت متواجدة في المحيط الخارجي له، كما أكّدت أن قوات الاحتلال استهدفت سيارة الإسعاف التابعة لها حيث أُصيبت بشكل مباشر بالرصاص.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها أنّ 5 جنود أُصيبوا خلال الاشتباك مع المسلحين الفلسطينيين في مخيم قلنديا، جراح أحدهم متوسطة، ونقلوا للعلاج في مشافي المدينة.

واندلع حريق هائل في محيط من منزل عائلة فلسطينية في “حي المطار” عقب إطلاق قوات الاحتلال القنابل الصوتية والغازية باتجاهه.

وقامت قوات الاحتلال بإدخال آلية “جرافة” لسحب “الجيب العسكري” الذي قام الشبّان الفلسطينيون بإحراقه داخل المخيم، كما قامت بتكسير مركبات المواطنين، إلى جانب إطلاق قنابل الغاز والصوت والرصاص الحي، الذي أدّى إلى تحطّم زجاج العديد من المنازل.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة، بلدة عناتا شمالي شرق القدس، وداهمت عدداً من منازل المواطنين الفلسطينيين.

واندلعت مواجهات عنيفة في منطقة "البحيرة" في بلدة عناتا، أطلقت خلالها قوات الاحتلال القنابل الغازية والأعيرة المطاطية والرصاص الحي، حيث أُصيب الشاب محمد عوني الشرقاوي عقب إطلاق قوات الاحتلال النار عليه، وقامت باعتقاله واقتياده.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها ستتسلّم الشاب المصاب من قبل قوات الاحتلال الليلة.