أهم الأخبار

الاحتلال يحاول إعادة ثقة جنوده بأنفسهم بتدربهم على مواجهة أنفاق غزة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شرعت قوات جيش الاحتلال بتدريبات عسكرية واسعة النطاق في مستوطنات محيط قطاع غزة، في محاولة لمحاكاة مواجهة محتملة مع المقاومة الفلسطينية في غزة.

 

ونوه موقع “والا” الإخباري العبري إلى أن هذه التدريبات تهدف إلى إعداد فرقة غزة في الجيش للتعامل مع سيناريوهات مختلفة، بما في ذلك تهديدات الأنفاق والهجوم على ما يسمى “الجبهة الداخلية” واحتمالية التصعيد في قطاع غزة، بعد دروس مستفادة من التدريبات السابقة.

 

وأوضح الموقع أنه سيتم خلال التدريبات إجراء مناورات هجوم بري في المنطقة، مع جمع معلومات استخبارية والتعامل مع تهديد الأنفاق، وحماية المجتمعات السكانية القريبة من قطاع غزة والأكثر بعداً، كما ستمارس القوات خطوات عملية وصنع قرار بإخلاء المستوطنات في خط النار خلال أية حرب مقبلة”.

 

وبين الموقع أن التدريبات ستجري في المنطقة الصناعية بعسقلان والمجالس الإقليمية المحيطة بغلاف غزة، وستتضمن حركة كبيرة للقوات العسكرية على الطرقات، وطلعات جوية للطائرات في جنوب الأراضي المحتلة، وستستمر حتى الخميس المقبل، وسيشاهد السكان حركة سير نشطة لآليات جيش الاحتلال، مشيراً إلى أن الهدف من تلك التدريبات هو رفع الجهوزية واستعدادات قوات الجيش المكلفة بحماية هذه المنطقة، ومحاولة من الجيش لإعادة ثقة الجنود بأنفسهم كدرس مستفاد من الحرب الأخيرة صيف العام الماضي 2015.