أهم الأخبار

بينهم منفذ عملية "معاليه أدوميم" ... اعتقال 10 مواطنين بالضفة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأحد 10 مواطنين بالضفة الغربية المحتلة بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين سيف الدبيك وزكريا عوادة، بعد مداهمة منزليهما بالبلدة القديمة.

كما اعتقلت الشاب مصعب حبيشة، بعد مداهمة منزله في شارع 24.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى حمزة مؤيد حماد (15 عاما) من بلدة سلواد شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت منزل أسرة الفتى واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

والفتى حماد هو نجل الأسير المؤبد مؤيد حماد الذي يقضي حكما بالمؤبد 7 مرات، حيث أمضى في سجون الاحتلال 13 عاما، على خلفية مشاركته في تنفيذ عملية عين يبرود عام 2003.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة يعبد جنوب مدينة جنين وشنت عمليات تمشيط واسعة ونكلت بالمواطنين وأطلقت القنابل الضوئية طوال ساعات الليل.

وقال شهود عيان إن أعدادًا كبيرة من جنود الاحتلال داهموا منطقة الملول والحي الغربي في بلدة يعبد وشرعوا بأعمال تمشيط واسعة تخللها إطلاق كثيف للقنابل الضوئية.

وأضاف مواطنون أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن يحيى أبو شملة الواقع في أطراف يعبد قرب مستوطنة مابو دوتان وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وبدورها قالت مصادر إن قوات الاحتلال كانت تبحث عن شبان ألقوا عبوة محلية الصنع على برج مستوطنة دوتان دون تأكيد الخبر بشكل رسمي.

وسمحت الرقابة في الكيان بنشر تفاصيل اعتقال منفذ عملية الطعن بالمجمع التجاري بمستوطنة "معاليه ادوميم" والتي نفذت قبل يومين وأصيب فيها حارس بجراح بالغة.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن عملية الاعتقال جرت بالتعاون ما بين الشاباك والشرطة والجيش، وجرى اعتقال المنفذ ويدعى: سعدي خليل أبو حامد ، 21 عاما ومن سكان بلدة العيزرية شرقي القدس.

وقالت الصحيفة إن الشاباك بدأ بتعقب المنفذ منذ العملية، حتى تمكن من اعتقاله الليلة الماضية، مشيرة إلى أنه اعترف خلال التحقيق معه بتنفيذ العملية خلال التحقيق الميداني.

فيما جرى نقله للتحقيق لدى الشاباك، في حين لا زال الحارس الجريح يخضع للعلاج بمستشفى "هداسا عين كارم" والذي أصيب بضربة "بلطة" على رأسه، ووصفت حالته بالحرجة.

وفي منطقة قبر حلوة شمال شرق بيت لحم، أطلق قوّات الاحتلال الرصاص فجرا صوب مركبة فلسطينية واعتقلت ركابها الأربعة، وسرت أنباء عن إصابة اثنين من الركاب بالرصاص في الأقدام، دون معرفة هوياتهم.

وفي الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية مواطنين بعد اقتحام منزليهما في بلدة بيت كاحل شمال محافظة الخليل.

وأكّدت مصادر في الخليل أنّ دوريات الاحتلال داهمت فجرا أحياء مدينة الخليل وبيت أولا وديرسامت وترقوميا بعدة آليات عسكرية، ونصبت الحواجز العسكرية المفاجئة قبل أن تعود للانسحاب باتجاه المعسكرات المجاورة.