أهم الأخبار

رؤساء مستوطنات غلاف غزة يطالبون ببناء جدار إلكتروني حول القطاع

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية إن رؤساء المستوطنات في محيط قطاع غزة طالبوا رئيس الوزراء ، بنيامين نتنياهو، ببناء جدار إلكتروني مزود بوسائل تكنولوجية متطورة حول القطاع.

وأفادت الصحيفة أن نتنياهو التقى أمس الأربعاء، رؤساء المستوطنات في محيط غزة، مشيرةً إلى أنهم طالبوه بزيادة ميزانيات المستوطنات لمواجهة الأخطار القادمة من قطاع غزة.

وأوضحت يديعوت أن نتنياهو حاول خلال اللقاء تهدئة مخاوف المستوطنين، وسط الحديث المستمر عن التهديدات القادمة من الأنفاق التي تحفرها حركة حماس في قطاع غزة.

وذكرت أن رئيس حكومة الاحتلال أطلع رؤساء المستوطنات في غلاف غزة على آخر الاستعدادات الإسرائيلية لمواجهة تهديدات الأنفاق، وإمكانية اندلاع مواجهة جديدة وكيفية التحضير لها.

ورجحت يديعوت أحرنوت قيام حركة حماس بتدريبات بالقرب من السياج الحدودي استعدادًا لجولة جديدة من الحرب، لافتة النظر إلى أنها حصلت على تسجيل صوتي تم التقاطه من قبل سكان المستوطنات  المحيطة بقطاع غزة، والتي يسمع فيه أصوات واضحة لعناصر حماس أثناء تدريب عسكري.

ووفقًا للتقارير العبرية، فإن حالة من الخوف والرعب تسود صفوف المستوطنين في مستوطنات غلاف غزة، والذين أكدوا أنهم يسمعون أصوات حفر تحت منازلهم، مما يشير إلى أن أنفاق حماس وصلت إلى داخل المستوطنات.

وبيّنت ذات التقارير أن جيش الاحتلال نفى الأنباء، ونشر عشرات الحفارات على طول الحدود مع قطاع غزة، بهدف القيام بعمليات حفر لاكتشاف الأنفاق.