أهم الأخبار

إصابات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال لمدن في الضفة المحتلة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

أصيب شابان بالرصاص الحي فجر الثلاثاء خلال مواجهات عنيفة شهدتها محاور متفرقة من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية التي نفذت فيها قوات الاحتلال حملة دهم واعتقالات واسعة طالت المدينة ومخيمات بلاطة وعسكر وعين بيت الماء.

وذكرت مصادر محلية أن الشاب ثائر الشيخ خليل أصيب بعيار ناري في قدمه، كما أصيب شاب آخر بعيار ناري بالرأس خلال المواجهات التي وقعت في مخيم بلاطة وشارع القدس شرق المدينة، كما أصيب العديد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

واقتحمت عشرات الآليات العسكرية مدينة نابلس وانتشرت في أحياء رأس العين والبلدة القديمة والجبل الشمالي وحي الضاحية، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة للمنازل، واعتقلت الشاب ماهر خطاب وهو أسير محرر من حي الضاحية، والشاب محمد مشعل من حارة الياسمينة بالبلدة القديمة.

كما نفذت قوات الاحتلال عمليات دهم وتخريب متعمد للعديد من المنازل والمحلات التجارية في مخيمات بلاطة وعسكر القديم والجديد والعين.

واعتقلت كلاً من: حاتم أبو رزق ومحمود شتيوي ومحمد متعب عيسى الطيراوي من مخيم بلاطة، وأحمد الصلاج من مخيم عسكر، ومحمد مرقة وشاهر النجمي من مخيم العين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء سبعة مواطنين في محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بينهم أسرى محررين قيادات.

وأفادت مصادر محلية أن الاحتلال اعتقل الأسير المحرر سامي حسين (50 عاما) من العمر من بلدة بيتونيا غرب رام الله خلال اقتحام لمنزله وتفتيشه، وأمضى في سجون الاحتلال 25 عاما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أيمن أبو عرام في بلدة بلدة بيرزيت، بعد الإفراج عنه بخمسة أيام، واعتقال القيادي السابق في الكتلة الإسلامية بجامعة بير زيت سعيد قصرواي.

وفي ذات السياق، داهمت قوات الاحتلال حي أم الشرايط جنوبي رام الله واعتقلت القيادي في حماس الشيخ فرج رمانه بعد مداهمة منزله، علما بأن رمانه أمضى سنوات من الاعتقال في سجون الاحتلال والسلطة الفلسطينية.

واقتحمت قوات الاحتلال قبل منتصف الليل قرية بيتين شرق مدينة رام الله واعتقلت الشقيقين سامر خالد حامد ويزن خالد حامد، كما اعتقلت الشاب سامح جمال حامد، بعد مداهمة منازلهم في القرية ونقلهم إلى جهة مجهولة.

في السياق.اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، بلدات قباطية ويعبد وصانور جنوب مدينة جنين شمال الضفة، وشنت عمليات دهم واعتقال وتنكيل واعتقلت ثلاثة مواطنين وصادرت مركبة.

كما قامت قوات الاحتلال باعتقال الشيخ الداعية الضرير عز الدين عمارنة (52 عامًا) بعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة يعبد جنوب جنين.

وأوضحت أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عمارنة وفتشته وخربت محتوياته قبل أن تعتقله وتنقله إلى جهة مجهولة.

وأشارت إلى أن عمارنة، محاضر جامعي وخطيب ومنشد، وأحد وجهاء حركة حماس في المنطقة، وكان أمضى سنوات عدة بسجون الاحتلال دون مراعاة حالته الصحية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إيهاب الفحماوي من نفس البلدة، وصادرت مركبة تعود للأسير مهند عمارنة ونقلتها إلى جهة مجهولة بعد اقتحام منزل عائلته وتفتيشه.

وفي نفس السياق، اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال بلدة صانور جنوب جنين واقتحمت منزل المواطن فتحي جرار وفتشت المنزل ونكلت بأصحابه وأحدثت خراباً فيه.

وكذلك توغلت قوات الاحتلال في بلدة قباطية واعتقلت الشاب عبد محمود صمادي وفتشت منزله ونكلت بذويه فجر اليوم فيما واصلت حصارها للبلدة وانتشارها سيما في جبل الداموني وعلى مداخل البلدة الرئيسية.