أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 4 شبان عقب اقتحام بلدات وقرى قرب القدس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوات الاحتلال ، مساء اليوم الثلاثاء، أربعة شبّان فلسطينيين، خلال مداهمتها عدة مناطق في مدينة القدس المحتلة وضواحيها.

 

وأفادت المصادر أن قوات الاحتلال دهمت قرية حزما، شمالي شرق القدس المحتلة، واعتقلت الشاب عودة عسكر، قبل أن تقوم بإطلاق القنابل الصوتية قبيل انسحابها من المكان.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية العيساوية، شرقي القدس، وانتشرت بين أحيائها، ما أدى لاندلاع مواجهات "محدودة"، أطلقت خلالها قوات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية بشكل عشوائي، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت شابّين فلسطينيين، "دون معرفة هويتهما"، في بلدة بيت حنينا شمالي القدس، مشيرين إلى أنه تم نقل الشابين عبر إحدى دوريات الاحتلال لجهة غير معلومة.

ودهمت دوريات تابعة لشرطة الاحتلال ، بلدة جبل المكبّر، جنوبي شرق القدس، لـ "مراقبة التزام الشبان بالحبس المنزلي الذي فُرض عليهم مؤخرًا".

كما و دهم موظّفي الضريبة الصهيونية، برفقة القوات الخاصة، عدداً من المحال التجارية والمنازل في منطقة "الحردوب" في حي الطور.

وفي منطقة "باب العامود" وسط القدس، والتي تشهد يوميًا حملات تفتيش لمعظم الشبان الفلسطينيين الذين يمرون من المكان، اعتقلت قوات الاحتلال مدير مكتب صحيفة "واشنطن بوست"، ويليام بوث، والصحفي الفلسطيني سفيان طه، إلى جانب اعتقال الحقوقية "رونيت سيلع"، من جمعية حقوق المواطن، قبل أن يتم إخلاء سبيلهم جميعًا عقب التحقيق معهم.

 

وفي السياق ذاته، اعتقلت وحدة "حرس الحدود" التابعة لشرطة الاحتلال، شابًا فلسطينيًا قرب "مغارة سليمان" وسط القدس ، ونقلته إلى أحد مراكزها في المدينة.