أهم الأخبار

"الشاباك": 228 عملية فلسطينية منذ مطلع أكتوبر

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

أظهر تقرير صادر عن جهاز المخابرات الصهيوني العام "الشاباك"، أن الفلسطينيين نفّذوا 228 عملية فدائية ضد أهداف إسرائيلية في مختلف أنحاء الأراضي المحتلة، منذ اندلاع "انتفاضة القدس" بداية تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

 

وذكرت "القناة العاشرة" العبرية التي نشرت تقرير "الشاباك"، أن نصف منفّذي العمليات الموجّهة ضد أهداف إسرائيلية كانوا ممن تقلّ أعمارهم عن العشرين عاماً، كما أظهر التقرير أن من تشكّل نسبتهم 10 في المائة من منفّذي العمليات هم قاصرين.

وبيّن التقرير، أن 74 في المائة من العمليات الفلسطينية جرت في الضفة الغربية المحتلة، في حين بلغت نسبة العمليات التي شهدتها القدس 16 في المائة، إلى جانب العمليات التي نُفذّت في الداخل الفلسطيني المحتل ونسبتها 10 في المائة.

وكانت قوات الاحتلال قد قتلت 180 فلسطينياً أثناء تنفيذهم عمليات مقاومة ضد أهداف صهيونية، أو محاولتهم القيام بذلك، ومن بين هؤلاء 17 فلسطينية، و49 طفلاً.

وتواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامين 11 شهيدًا فلسطينيًا، ترفض الإفراج عنهم كعقوبة لذويهم، وهم؛ ثائر أبو غزالة، حسن مناصرة، بهاء عليان، علاء أبو جمل، معتز عويسات، محمد نمر، عمر اسكافي، عبد المحسن حسونة، مصعب الغزالي، عمر عمرو، ومنصور شوامرة.