أهم الأخبار

450 طفلا معتقلا في سجون الاحتلال

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - الضفة المحتلة

أفادت هيئة "شؤون الأسرى والمحررين" أن 450 طفلًا فلسطينيًا يقبعون في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، بينهم نحو 270 قاصرًا في سجن "عوفر".

وأوضحت الهيئة الفلسطينية في بيان لها اليوم الاثنين، أن الأسرى الأطفال يتوزعون على سجون "الشارون، مجدو، وعوفر"، مشيرة إلى أن بعضهم "لا يزال في مراكز توقيف عتصيون وحوارة، ومراكز التحقيق".

ولفتت الهيئة الحقوقية الرسمية النظر إلى أن تسعة أطفال قاصرين، تحتجزهم سلطات الاحتلال ضمن الاعتقال الإداري، مبينة أن (95%) من الأسرى الأطفال تعرضوا لأشكال مختلفة من التعذيب خلال اعتقالهم واستجوابهم.

وقالت هيئة الأسرى إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ عام 2015 ما يُقارب الـ 2500 طفل فلسطيني، مضيفة إن سلطات الاحتلال تُصدر "أحكامًا جائرة" بحقهم، إلى جانب غرامات مالية.

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال أصدرت غرامات مالية بحق الأسرى في سجن "عوفر" خلال شهر كانون ثاني/ يناير الماضي بلغت 90 ألف شيقل (ما يُعادل الـ 23 ألف دولار أمريكي).

وكانت سلطات الاحتلال، قد أقرت مؤخرًا قانونًا، يسمح باعتقال الأطفال تحت سن الـ 14 عامًا، ومحاكمتهم، بمبادرة من ما يسمى وزيرة القضاء عن حزب البيت اليهودي أييلت شاكيد، بعد اعتقال الطفل الفلسطيني أحمد مناصرة، والذي تتهمه سلطات الاحتلال بتنفيذ عملية طعن في مستوطنة "بسغات زئيف"، المقامة على أراضي الفلسطينيين قرب القدس المحتلة.