أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين من الضفة بينهم جريح ورجل أمن

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوات الاحتلال ، الليلة الماضية وفجر اليوم السبت، تسعة فلسطينيين، عقب شنّها لحملة مداهمات واقتحامات لمدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت المصادر المحلية في جنين أن قوات الاحتلال تواصل حصارها لبلدة "قباطية" قضاء المدينة لليوم الثالث على التوالي، وتغلق مداخلها الرئيسية والطرق الفرعية الواصلة إليها بالسواتر الترابية وسط حملة مداهمات لمنازل المواطنين وتخريب محتوياتها والتحقيق مع ساكنيها.

وأضاف أن قوات الاحتلال أطلقت النارالليلة الماضية على مجموعة من الشبان قرب مفرق "الشهداء" على المدخل الرئيس لبلدة "قباطية"، وإصابة أحدهم وهو الشاب حمزة جرار (24 عاما)، وقامت باعتقاله بعد إصابته في منطقة الخاصرة، كما اعتقلت شابيْن آخرين هما رامز الأسمر (22 عاما)، ومحمد بربور (20 عاما).

وأشار إلى أن الاحتلال اقتحم بلدة "يعبد" واعتقلت الشاب معتز قبها، بعد دهم منزله والعبث في محتوياته.

وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة "بيت فوريك"، ودهمت عددا من منازل الفلسطينيين، واعتقلت شابيْن وصادرت أجهزة حاسوب.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت من البلدة الشاب قصي حنني (27 عاما)، وهو يعمل في جهاز الشرطة الفلسطينية، بالإضافة إلى الشاب محمود الحج محمد (20 عاما).

كما اعتقل الاحتلال فجر اليوم الشاب عناد البرغوثي من بلدة "كوبر" قرب رام الله (15 كم شمال القدس المحتلة)، بعد اقتحام منزله، وشابا آخر لم تعرف هويته من قرية "بيت عور التحتا" قضاء المدينة، فيما اعتقل مساء أمس الشاب احمد طقاطقة (21 عاما)، من مكان عمله في "مخيم العروب"، وسلّم الشاب أمجد متعب بلاغا لمقابلة مخابراته بعد دعم منزله فجرا بمنطقة "وادي الهرية" بمدينة الخليل (35 كم جنوب القدس المحتلة).

وتعمد قوات الاحتلال إلى تنفيذ عمليات دهم وتفتيش واعتقال بشكل شبه يومي بالمدن والبلدات الفلسطينية، حيث كثفت من هذه الإجراءات منذ انطلاقة "انتفاضة القدس" في الأول من تشرين أول/أكتوبر الماضي، في خطوة تهدف إلى التضييق على المواطنين، ومحاولة إخماد الانتفاضة.