أهم الأخبار

المرابطون يتصدون لاقتحام عشرات الجنود والمستوطنين للأقصى

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

صدحت حناجر المصلين وطالبات وطلاب مجالس العلم في المسجد الأقصى اليوم الأربعاء، بهتافات التكبير خلال تصديهم لاقتحامات المستوطنين وجنود ومخابرات الاحتلال بلباسهم وسلاحهم، للمسجد.

 

وأوضح شهود عيان، أن توتراً شديداً يسود الأقصى منذ ساعات الصباح بعد موجات الاقتحام التي ينفذها المستوطنون من جهة باب المغاربة، فضلاً عن مجموعات من جنود الاحتلال بلباسهم العسكري، وتنظيمهم جولات استفزازية ومشبوهة في المسجد المبارك.

 

وتمت الاقتحامات وسط انتشار واسع ومرافقة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة والتدخل السريع في شرطة الاحتلال، ووسط إجراءات مشددة على دخول الشبان والنساء إلى المسجد واحتجاز بطاقاتهم الشخصية على البوابات الرئيسية للمسجد.

 

وأضاف الشهود، أن المستوطنين نظموا رقصات احتفالية وتلمودية بعد خروجهم من المسجد الأقصى من جهة باب السلسلة، في ما انتظمت بعض الفتيات والنساء المبعدات عن الأقصى في اعتصام احتجاجي قرب بوابة المسجد.

 

وحسب حراس المسجد، فقد اقتحم المسجد في ساعات الصباح الأولى من اليوم نحو 130 مستوطنا و19 عسكريا بزيهم وأسلحتهم، خلال أقل من ساعة، إضافة إلى اقتحام 31 ضابط مخابرات وعشرات السياح.

 

وأكد شهود عيان مشاهدة حافلات تنقل عشرات المستوطنين، وطلبة المعاهد التلمودية، وتحط بهم في ساحة حائط البراق والانتظام في مجموعات شرعت باقتحام الأقصى منذ ساعات الصباح.

 

وينتشر المصلون وطلبة مجالس العلم في المسجد الأقصى، ويتصدون بهتافات التكبير والتهليل للاقتحامات والجولات الاستفزازية وسط تهديد مخابرات وشرطة الاحتلال لعدد من المصلين