أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 16 مواطنا من مدن الضفة المحتلة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين حملة اعتقالات ومداهمات في عدد من مدن الضفة المحتلة.

وأفادت المصادر المحلية في الضفة المحتلة إنه تم اعتقال 16 مواطنا فلسطينيا مدن الضفة، كان أبرزها الخليل وونابلس.

ففي الخليل جنوب الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال ، مواطنين اثنين

وأفادت مصادر أمنية وشهود، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين علي عبد الغفار دوفش، وصدام الجعبري، عقب مداهمة منزليهما في المدينة.

كما اعتقلت، جبريل حسن السقا مسالمة، ومحمد قاسم محمد إسماعيل المسالمة بعد اقتحام منزليهما في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات بيت عوا وسعير وحلحول، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي والجنوبي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

 

وفي نابلس، ​اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان بينهم أسيران محرران، خلال عمليات دهم نفذتها بالمحافظة الواقعة شمال الضفة الغربية.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من أحياء مدينة نابلس، وداهمت بعض المنازل وفتشتها، واعتقلت الشاب روحي مرمش من حي المعاجين، وهو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال 11 عاما وأفرج عنه قبل عدة أشهر.

كما اعتقلت الشاب عزمي العقاد بعد مداهمة منزله في شارع الجامعة، وهو كذلك أسير محرر.

واعتقلت الشاب حسن تيسير النوري بعد مداهمة منزله في بلدة حوارة جنوب نابلس، وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير مهند إبراهيم عثمان رمضان، ومنزل والده في بلدة تل غرب المدينة، وقامت بتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

 

وفي مدينة طولكرم تم اعتقال بسام لفداوي و محمد بدوي ، أما في قرية صانور قضاء جنين تم اعتقال فادي أبوعلي , على حاجز عسكري طيار.

واعتقل جيش الاحتلال الشاب محمود المشايخ من مخيم الدهيشة في بيت لحم بعد مواجهات استمرت لعدة ساعات فجر اليوم , كما تم احتجاز الشاب عمر أبو عمر في حارة آل أبو حديد والمواطن نصري عبد ربه في حارة الولجية.