أهم الأخبار

قلقيلية.. الاحتلال يصيب بالرصاص الحي 3 فلسطينيين بينهم طفلة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

أصيب اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين فلسطينيين بينهم طفلة، بالرصاص الحي خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة "كفر قدوم" السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاما.

 

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم، مراد شتيوي، أن جيش الاحتلال استهدف الطفلة آيات زاهي (9 سنوات)، بعيار من الرصاص الحي في يدها عندما كانت تقف على شرفة منزل عائلتها في منطقة المواجهات، حيث نقلت على إثره إلى مستشفى رفيديا في نابلس لتلقي العلاج ووصفت حالتها بالمتوسطة.

 

وذكر شتيوي في بيان صحفي، أن مواطنيْن آخريْن أصيبا بالرصاص الحي الذي أطلقه جنود الاحتلال من خلال كمين بين أشجار الزيتون خلال المواجهات التي شهدتها البلدة.

 

وبيّن الناشط الفلسطيني، أن جنود الاحتلال الذي كانوا مختبئين في إحدى المزارع المهجورة في ساعات مبكرة من صباح اليوم، اعتدوا بالضرب المبرح على زاهي علي (48 عاما) والد الطفلة المصابة، الذي كان يبحث عن بعض مواشيه في الوقت الذي كان الجنود يحاولون فيه نصب كمين للإيقاع بالشبان المشاركين في المسيرة.

 

وأشار إلى أن جيش الاحتلال نشر العشرات من جنوده في ساعات الليل بين أشجار الزيتون ونصب العديد من الكمائن التي أفشلها الشبان بعد تحويلهم لخط سير المسيرة المعتاد منذ سنوات.