أهم الأخبار

المجاهدين تشارك في اجتماع فصائل المقاومة بغزة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شاركت حركة المجاهدين الفلسطينية في الاجتماع الذي عقدته  فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين بمدينة غزة لمناقشة عدد من القضايا الهامة .

وعقدت الفصائل مؤتمر صحفيا  أكدت من خلالة على ما يلي :-

بيان صادر عن فصائل المقاومة
أولا : نوجه التحية لجماهير شعبنا المنتفض في وجه الإرهاب الصهيوني في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة .

وإذ تشيد الفصائل باستمرار العمليات النوعية والبطولية والمواجهات المتصاعدة في وجه الاحتلال فإنها تؤكد على استمرار الانتفاضة والمواجهة بكل أشكالها وتجدد الفصائل رفضها للتنسيق الأمني وملاحقة نشطاء الانتفاضة ومسعى أجهزة أمن السلطة لإحباط العمليات التي تستهدف جنود العدو والمستوطنين.

ثانياً: تدعو فصائل المقاومة لتفعيل برنامج الرباط في المسجد الأقصى المبارك وساحاته للتصدي للاقتحامات التي ينفذها المستوطنون اليهود تحت حماية جيش الاحتلال إن استمرار اقتحامات الأقصى تستدعي نوعياً للانتفاضة . 

ثالثاً: تثمن فصائل المقاومة المبادرات والحملات الشعبية لإعادة بناء بيوت الشهداء ومنفذي العمليات البطولية التي دمرها الاحتلال المجرم, وتطالب الفصائل بدعم عربي واسلامي رسمي وشعبي لهذه الحملات التي تدلل على صمود شعبنا وتصميمه على استمرار الانتفاضة واغاظة العدو الذي يرتكب الجرائم ويحاول الانتقام من عوائل الشهداء.

رابعا/ نوجه التحية لجميع الاسرى الابطال في سجون الاحتلال ونؤكد دعمنا للأسرى المضربين وفي مقدمتهم الصحفي محمد القيق, وتدعو الفصائل للتحشيد الاعلامي والجماهيري الداعم لحقوقهم ومطالبهم العادلة. 

خامسا: توجه فصائل المقاومة التحية لروح الشهيد البطل نشأت ملحم, الذي اكد على وحدة اهداف النضال الفلسطيني في مواجهة الاحتلال , وان فلسطين من بحرها الى نهرها , وحدة واحدة لا تقبل القسمة. 

سادسا: ترى فصائل المقاومة فيما يجري من تحركات للوصول الى حل ينهي ازمات قطاع غزة المحاصر, انها تحركات مهمة وايجابية ,لابد من استمرارها الجدي وصولا الى معالجة وانهاء كافة الازمات بما ينهي الحصار, ويحقق الشراكة بين ابناء الوطن الواحد. 

سابعا: تعبر فصائل المقاومة عن رفضها واستنكارها لاستثناء قطاع غزة من موازنة الحكومة لعام 2016, وهو الامر الذي نرى فيه نية مبيتة لإبقاء القطاع المحاصر رهن التهميش, وعدم الاكتراث بأزماته المتلاحقة وفي مقدماتها ازمات الكهرباء والمعبر وقطاع الصحة.

ثامنا: تدعو الفصائل لفتح معبر رفح بشكل دائم وتمكين الالاف المواطنين من السفر بحرية وبخاصة المرضى والطلاب واصحاب الاقامات والحالات الانسانية .