أهم الأخبار

الاحتلال يهدم منزل الشهيد عليان ويصب الباطون بمنزل أبو جمل في جبل المكبر

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

 

هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني صباح الاثنين منزل الشهيد بهاء عليان في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، فيما شرعت بصب الباطون في منزل الشهيد علاء أبو جمل، تمهيدًا لإغلاقه.

وذكر محمد عليان والد الشهيد بهاء إن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال و"حرس الحدود" برفقة جرافات ومعدات وطواقم هندسية اقتحمت بلدة جبل المكبر، وفرضت حصارًا مشددًا على المنطقة، وانتشرت في محيط المنزل، وأجبرت العائلة على الخروج منه.

وأضاف أن قوات الاحتلال سمحت لنا بإخراج ما أمكن من محتوياته المنزل، ومن ثم شرعت بهدمه بدءً من جدرانه الداخلية، وذلك تنفيذًا لقرار المحكمة الإسرائيلية العليا.

وأشار إلى أن تلك القوات منعت المواطنين والطواقم الصحفية من الاقتراب من المنطقة، لافتًا إلى أن المنزل يقع في الطابق الثاني ضمن بناية سكنية مؤلفة من ثلاثة طوابق، ويتكون من (ثلاث غرف وصالون ومنافعهما).

وأوضح عليان أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضًا منزل الشهيد علاء أبو جمل في البلدة، وشرعت بصب الباطون في المنزل، تمهيدًا لإغلاقه.

من جهتها، ذكرت عائلة أبو جمل أن قوات الاحتلال هدمت جدران المنزل الداخلية، إضافة إلى إغلاق نوافذه، ومن ثم شرعت بإغلاق المنزل بالباطون، علمًا أن المنزل تعيش فيه شقيقة الشهيد أبو جمل (صفاء وزوجها وطفلين).

والمنزل هو الطابق الأول من بناية سكنية مؤلفة من ثلاثة طوابق، يعيش في الطابق الثاني والد ووالدة الشهيد وأشقائه، وفي الطابق الثالث نجل الشهيد وابنه.

وكانت  محكمة الاحتلال العليا قررت في 23 ديسمبر الماضي هدم منزلي الشهيدين بهاء عليان وعلاء أبو جمل في جبل المكبر، واللذين نفذا عمليتي دهس وطعن قبل حوالي شهرين، وحددت الثلاثين من ذات الشهر لتنفيذ القرار.

يذكر أن قائد الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال أصدر الشهر الماضي قرار هدم ومصادرة لمنزل عائلة الشهيد بهاء عليان في بلدة جبل المكبر، وقدمت العائلة استئنافها على القرار للمحكمة العليا.

وكانت قوات الاحتلال سلمت عائلة الشهيد أبو جمل في 29 ديسمبر الماضي قرارًا يقضي بضرورة إخلاء المنزل المستهدف بالهدم خلال 48 ساعة تمهيدًا لتنفيذ قرار "مصادرة وهدم مسكن أبو جمل" بأمر من قائد الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال، والذي أقرته المحكمة.