أهم الأخبار

ارتفاع عدد الأسيرات لـ 51 بينهن 3 مصابات لازلن قيد العلاج

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

رام الله -المكتب الاعلامي 

أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى حنان الخطيب بأن (15) أسيرة نقلن من سجن "الشارون" إلى سجن "الدامون" للنساء، والذي افتتح مؤخرًا بسبب الاكتظاظ في صفوف الأسيرات نتيجة الاعتقالات المتواصلة منذ اندلاع الهبة الشعبية.

وأوضحت الخطيب عقب أول زيارة لهذا السجن الجديد أن جميع الأسيرات اللواتي نقلن موقوفات، وهن أمل طقاطقة، روان أبو مطر، شروق دويات، دارين طاطور، نسرين حسن، شيرين العيساوي، إيمان كنجو، تمارا أبو صبيح، سناء الحافي، صابرين أبو شرار، إحسان دبابسة، ميسون موسى، نجوان عودة، نيفين علقم، ومريم صوافطة.

ونقلت عن الأسيرة شيرين العيساوي أن الأسيرات نقلن دون السماح لهن بأخذ أغراضهن الشخصية، مشيرة إلى أن ساحة "الفورة" في السجن يوجد فيها كاميرات مراقبة على مدار 24 ساعة، وأن السجن يفتقد للأدوات والأجهزة الكهربائية.

وأشارت المحامية الخطيب إلى أن الأسيرة إحسان دبابسة أوقفت إضرابها المفتوح عن الطعام بعدما وعدتها إدارة السجن بإعادتها إلى سجن "الشارون" بتاريخ  12/1/2016 عقب أن يتم حكمها.

ومن جهة أخرى، لا تزال ثلاث أسيرات يقبعن في المستشفيات الصهيونية بعد إصابتهن على يد جنود الاحتلال، وهن حلوة حمامرة، إسراء جعابيص، لمى البكري، ولا تزال أسيرتان معزولتان في سجن "الرملة" الصهيوني هما سامية مشاهرة، وسعاد زريقات، في حين يقبع في سجن "الشارون" 31 أسيرة، وبذلك يكون عدد الأسيرات قد وصل إلى 51 أسيرة فلسطينية.