أهم الأخبار

48 أسيرة في سجون الاحتلال بينهن ثماني طفلات

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

قال نادي الأسير، إن عدد الأسيرات في سجون الاحتلال ا وصل إلى 48 أسيرة موزعات على سجني 'هشارون' و'الدامون' ومراكز التوقيف والتحقيق.

ولفت النادي في بيانه، اليوم الخميس، إلى أن مصلحة سجون الاحتلال نقلت مؤخرا 13 أسيرة موقوفة من سجن 'هشارون' إلى سجن 'الدامون'؛ بسبب الاكتظاظ الشديد، وازدياد عدد المعتقلات منذ بداية الهبة الجماهيرية في بداية شهر تشرين الأول الماضي.

وبيّن أن من بين الأسيرات ثماني قاصرات وطفلات، يعانين من ذات الظروف والأساليب والتي يواجهها الأسرى والأسيرات الراشدات، وهنّ: هالة أبو سل (17 عاما)، واستبرق نور (15 عاما)، ومرح باكير (16 عاما)، وجيهان عريقات (17 عاما)، ونورهان عواد (15 عاما)، وصابرين سند (14 عاما)، وديانا الرجبي (15 عاما) ولمى البكري (15 عاما).

وأضاف النادي أن من بينهنّ ثلاث أسيرات يقبعن ضمن الاعتقال الإداري 'بلا تهمة محددة'، وهنّ: سعاد عبد الكريم ارزيقات (22 عاما)، من بلدة تفوح في الخليل، والتي صدر بحقّها أمر إداري لثلاثة أشهر، إضافة إلى الأسيرتين جورين قدح (19 عاما) من رام الله، وأسماء حمدان (19 عاما) من الناصرة داخل أراضي الـ48، اللتين أُصدر بحقهما أمران إداريان لثلاثة أشهر.