أهم الأخبار

مواجهات عنيفة في مخيم قلنديا وسط مداهمة وتخريب لمنازل المواطنين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

لليوم الثاني على التوالي عاش مخيم قلنديا ليله من المواجهات العنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمته فجرا بحثا عمن تسميهم بالمطلوبين لها.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم فجر اليوم الخميس , عند الساعة الواحدة والنصف من مدخل المخيم الرئيسي وأنتشر جنوده مشاه في حارات المخيم واعتلوا القناصة منازل المواطنين هناك.

وفور دخول القوات للمخيم دارت مواجهات عنيفة جدا بين الشبان الذين خرجوا بالعشرات للتصدي للجنود، وأطلق الجنود خلالها قنابل الغاز والصوت والرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط باتجاههم، وأمطرت المنازل بالقنابل الغاز مما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق في قلب المخيم.

وتمركزت هذه المواجهات في حارة السوق داخل المخيم وعلى الشارع الرئيس على مداخل المخيم حيث حاصر الشبان الجنود وأجبروهم على الابتعاد عن المدخل.

وقام الجنود بإقتحامات بالجملة لمنازل المواطنين ومحالهم التجارية، بعد تفجير أبوابها الرئيسية من بينها منزل أبو شادي الصرعاوي، وسعيد أصلان، ومنزل الشهيد محمد أبو لطفية يعقوب عساف، ياسين عساف، أشرف عمار، ليث أسعد، إسلام زايد، أمير السقا، أنور الزير، ثائر أبو لطيفة،  ومحل انترنت إسلام، محل ابو شادي الصرعاوي، منجرة محمد زايد.

وأقتحم الجنود حارة الجبل وداهمت منزل يونس ابو اصبع و دار الحج موسى مطر و رائد الهبيشي و بعض المحلات و المخازن بحارة عنتر وقاموا بتخريب وتدمير محتوياتها. واقتحام الجنود  المنزل الاسير ايهاب مناصرة عبثوا بمحتوياته دمروا الاثاث وقاموا بسرقة مبلغ بقيمة 2400 شيكل. اقتحمت قوات الاحتلال منزل محمد طاهر الشوعاني.