أهم الأخبار

مختص أمني يكشف دور العملاء في الفترة الحالية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

 

عن المجد الامني – خاص

رغم التقنيات العالية والأجهزة الإلكترونية الحديثة التي بحوزة أجهزة المخابرات الصهيونية إلا أنها لا تتخلى عن عملائها على الأرض لما لهم من أهمية ودور بارز في رصد عناصر المقاومة الفلسطينية وأنشطتهم.

 نكشف في هذا التقرير أبرز أنشطة العملاء ودورهم في الفترة الحالية على الساحة الفلسطينية في الضفة المحتلة وقطاع غزة من خلال ما أفاد به مختص ومسئول أمني.

حيث أفاد المختص الأمني بأن دور العملاء في الضفة المحتلة يتركز حالياً في متابعة ومراقبة شباب انتفاضة القدس النشيطة والفاعلة والمؤثرة في العمل الميداني.

وأضاف المختص الأمني أنه بدأت تتشكل حالياً أرضية أو نواة لتجمعات شبابية حتى تقود الانتفاضة الفلسطينية الثالثة، مما أربك جهاز المخابرات الصهيونية وجعله يحرص على توجيه عملاءه لمتابعة ومراقبة هؤلاء الشباب بهدف محاولة قمع الانتفاضة.

وتابع المختص الأمني "أما في قطاع غزة فالتحقيقات مع العملاء في الفترة الأخيرة بينت أن دورهم يتركز في متابعة القيادات الميدانية المقاومة سواء من القسام أو سرايا القدس بالتحديد".

وأضاف بأنه يتركز دور العملاء أيضاً في قياس المزاج العام لرأي المواطنين والذي يطلق عليه "نبض الشارع"، وهنا نقصد رأي الشارع في القضايا الملحة مثل توزيع الأراضي ودخول قطاع غزة في حرب مع الاحتلال وما شابه، وهنا يسعى الاحتلال لجمع معلومات حقيقية مبنية على آراء المواطنين وليس تحليل أو توقعات.

وكشف المختص الأمني حديثه إلقاء القبض  على عدد من العملاء في قطاع غزة خلال الشهرين الأخيرين من ضمنهم عميل على درجة عالية من الخطورة، مؤكداً أن التحقيق معه لا زال مستمر.

وحول العميل الذي تم ضبطه أفاد المختص بأن ضابط المخابرات الصهيوني كان يوجهه في آخر عمل له للقيام بتحريض عامة الناس وتأليبهم ودفعهم وتوجيههم حول قضية الكهرباء والتحريض على الوضع العام في قطاع غزة بشكل عام، وكان يستغل أي قضية ويحرض عليها ويعمل على تفعيلها واستثارتها بين الناس.

وختاماً فإننا ننوه إلى أبناء شعبنا بأن العدو الصهيوني يتربص بنا، لذا وجب أخذ كافة التدابير الأمنية اللازمة من أجل الحفاظ على سلامة جميع أبناء المجتمع من كيد الأعداء.